اسعار النجيل الصناعى

اسعار النجيل الصناعى

تختلف اسعار النجيل الصناعى بسبب عدة معايير مختلفة حيث يعتبر النجيل الصناعي هو الحل الأمثل للحصول على مظهر رائع عوضاً عن الحشائش الطبيعية التي تحتاج إلى رعاية واهتمام خاص حتى لا تذبل وتحافظ على مظهرها الجميل، لذا إذا كنت ترغب في تركيب نجيل صناعي في منزلك أو في الحدائق العامة أو بالفلل والمساحة النجيلية الخاصة بشركتك لإعطائها مظهر جذاب وطبيعي جدًا عليك الاطلاع على المميزات التي يمتلكها النجيل الصناعي وأنواعه المختلفة والمقارنة بين أسعاره في الأسواق والمواقع الإلكترونية حتى تتمكن من تحديد النوع المناسب والمساحة الصحيحة التي ترغب في تركيبها لتناسب مكانك الخاص، ستجد كل ما تحتاج معرفته حول النجيل الصناعي خلال هذا المقال.

اسعار النجيل الصناعى

اسعار النجيل الصناعى

قبل البدء في عرض اسعار النجيل الصناعى يجب أن نعرف بعض المعلومات عن النجيل الصناعي حتى نتمكن من فهم جميع مكوناته وامتيازاته،حيث يصنع النجيل الصناعي من مادة صناعية تتشابه في الشكل والملمس مع العشب والحشائش الطبيعية، وتستخدم في العديد من الاستخدامات المختلفة وتنسيق الحدائق و تزيين البلكونات وإنشاء الملاعب وغيرها من الاستخدامات المفيدة التي تساعد على تجميل الشكل الخارجي للمباني، والتي توفرها لك شركتنا حتى تتمكن من التمتع بجميع المميزات والاستخدامات المختلفة للحصول على هذا المظهر البديع.

ما هي استخدامات النجيل الصناعي؟

تعتر من النقاط التي توضح لنا اسعار النجيل الصناعى هي استخداماته المختلفة الأنواع المتنوعة، فالمكان المستخدم به هو الذي يحدد مساحة وكثافة ووزن النجيلة المستخدمة، لذا يوجد للنجيل الصناعي العديد من الاستخدامات، ومنها:

  • تنسيق الحدائق: يستخدم لاند سكيب النجيل الصناعي كثيراً في تنسيق الحدائق المنزلية الصغيرة أو لتنسيق المساحات الضيقة في بلكونات بعض المنازل أو الحدائق العامة ومناطق لعب الأطفال حيث يضيف إليها مظهر جمالي رائع ويسهل الاهتمام بتنظيفه كما أنه من الأنواع القوية حيث يتكون من ثلاثة شعرات ولونه أخضر غامق أو فاتح، ويجب الاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة مثل شركتنا حتى تتمكن من تركيبة بالشكل المناسب.
  • إنشاء ملاعب رياضية: يملك النجيل الصناعي سطح ناعم وأمن ومريح في الاستخدام لذا يكثر استخدامه في إنشاء ملاعب كرة القدم والسلة والكرة الطائرة وفي العديد من الرياضات الأخرى.
  • تزيين حمامات السباحة وإنشاء ديكورات: يتم استخدام النجيل الصناعي في حمامات السباحة لأنه رخيص جداً ويعتبر بديل ممتاز للمطاط ولا يهتم بطول أو قصر الشعرة في ذلك النوع من النجيلة ويتم فرشة على الأرضيات.
  • إنشاء ملاعب الجولف: يتميز النجيل الصناعي بقدرته الكبيرة على فرش مساحات كبيرة من الأرضيات كمساحة ملعب الجولف ويتميز هذا النوع باللون الأخضر الغامق وتكون شعيراته متكلمة.

أنواع النجيل الصناعي الخاص بالملاعب

يوجد نوعين من النجيل الصناعي المستخدمة بكثرة في إنشاء الملاعب الرياضية والتي يلجأ لها أصحاب الملاعب لما تملكه من مميزات، ومن تلك الأنواع التالي:

  • نجيل فردي الشعرة: قد يخطر ببالك من أسم نوع تلك النجيلة أنها تتكون من شعيرة واحدة في كل سم مربع وتكون ضعيفة يسهل سقوطها أو قطعها لكن لا فالسم الواحد ممكن أن يحتوى على 12 شعرة فردية فلا تكون ضعيفة ويمكنها تغطية المساحة كاملة ويعتبر هذا النوع هو الأكثر انتشار في الأسواق المحلية ومن أكثر أنواع الشعيرات الفردية انتشاراً نجيلة الاوميجا.
  • نجيل عريض الشعرة: يتم صناعة هذا النوع من شعيرات عريضة تتصل ببعضها ولكنه ليس من أكثر الأنواع المستحبة لدى أصحاب الملاعب نظراً لجودته الرديئة مقابل جودة النجيل فردي الشعره.

العوامل المؤثرة على اسعار النجيل الصناعى

اسعار النجيل الصناعى

تختلف اسعار النجيل الصناعى وفقاً لعدة عوامل ويمكن إيضاحها في التالي:

  • كثافة الشعرة تتراوح كثافة النجيل ما بين 10000 و 2000 شعرة لكل متر مربع من مساحة النجيل الصناعى، فعند زيادة الكثافة يزداد سعر النجيلة وكلما زاد وزن النجيلة زاد سعره فتلك المعاملات مؤثرة بشكل كبير على السعر.
  • طول الشعرة في النجيل الصناعى التي غالباً ما تتراوح بين 1 إلى 6 سم.
  • المادة الخام حيث يختلف سعر النجيل تبعاً لنوع المادة الخام التي صنع منها فهو يختلف ما بين مادة البولي بروبلين والنايلون والبولي إيثلين.

مما تتكون طبقات النجيل الصناعي؟

اسعار النجيل الصناعى

كما ذكرنا فالنجيل الصناعي مصنع من مواد صناعية حتى يتشابة في شكله مع العشب الطبيعي ويتكون من ثلاث طبقات حتى يتمكن من معادلة العشب الطبيعي في الشكل والملمس، وتقسم تلك الطبقات إلى التالي:

  • الطبقة السفلية: تسمى تلك الطبقة بالقاعدة في النجيل الصناعى وغالباً ما تتكون من طبقة مطاطية أو بلاستيكية حتى تحمى النجيل من الأتربة المتواجدة على سطح الأرض.
  • الطبقة الوسطى: وتتكون تلك الطبقة من الألياف البلاستيكية التي تتشابة كثيراً مع أوراق العشب الطبيعي.
  • الطبقة العليا: تلك الطبقة الأخيرة الخارجية من النجيل الصناعي التي تعطي الشكل الطبيعي والنهائي له وتصنع من المطاط أو البلاستيك.

مميزات النجيل الصناعي

اسعار النجيل الصناعى

بعد معرفة العوامل المحددة لاسعار النجيل الصناعى في الفقرات السابقة يجب علينا معرفة المميزات التي تجذب العملاء إلى تركيب واستخدام النجيل الصناعى، ومنها:

  • يركب على جميع أنواع الأرضيات ولا يحتاج إلى الاعتناء به أو تسميده على الإطلاق.
  • يمتلك قدر عالى من القوة والمتانة حيث يحتوى المربع الواحد على العديد من الشعيرات المتصلة ببعضها البعض والمكونة من مواد بلاستيكية ذات خامة عالية الجودة.
  • طول عمره الافتراضي يظل كحد أدنى كما هو إلى مدى تصل إلى 15 عام.
  • لا تتكون النجيلة الصناعية من أي مواد ضارة على الأطفال أو الحيوانات الأليفة.
  • لا يلزم ريه بشكل مستمر كالنجيلة الطبيعية التي تستهلك كميات كبيرة من الماء.
  • لا يعد بيئة مناسبة لتواجد الحشرات الصغيرة علية.
  • لا يجب قصة أو تسويتة فهو مجهز بطول واحد ويحافظ على شكل العشب المنسق دائماً.
  • لا يتأثر بالعوامل الجوية المتغيرة باستمرار كالنجيلة الطبيعية التي تتعرض إلى الذبول في الخريف.
  • توفر الشركة تكاليف صيانة  قليلة جداً لتتمكن من الحفاظ عليه لفترات طويلة.

ما الذي يجب مراعاته عند اختيار النجيل الصناعى؟

اسعار النجيل الصناعى

هناك بعض المعايير التي يجب أن يهتم بها العملاء عند شراء النجيلة الصناعية من الأسواق والبدء في تركيبها حتى تتمكن من الحصول على أرض منسقة ومستوية بشكل مثالي خاصة عند إنشاء الملاعب الرياضية وملاعب الأطفال للحفاظ على سلامتهم، ومن تلك المعايير التي يجب الاهتمام بها التالي:

  • يجب التأكد من تسوية الأرض التي سيركب عليها النجيل الصناعية وإزالة أي قطع صخرية أو إسمنتية قد تتسبب في وجود تعريج أو شقوق فيما بعد في النجيلة.
  • اختيار نوع مناسب من النجيل الصناعي والذي يتلائم مع مكان استخدامه، ويمكنك الاستعانة بأحدى المتخصصين من شركتنا عند اختياره.
  • يجب التأكد من تسوية العشب بشكل صحيح وفي اتجاه واحد حتى تحصل على مظهر يماثل مظهر العشب الطبيعي.
  •  يجب اختيار نوع يتناسب مع ميزانيتك والمقارنة بين الأسعار المتاحة للأنواع المختلفة في الأسواق.
  • القيام بالصيانة الدورية التي تعمل على الحفاظ على العشب من التدهور والتلف من خلال تنظيفه وإزالة الألياف وتمشيطه للحصول على سطح مستوي ونظيف.

عند اتباع الصيانة الدورية المستمرة للحفاظ على النجيل الصناعى سوف تتمكن من زيادة عمره الافتراضي وبالتالي قلة التكاليف المهدرة على شراء نجيلة مرة أخرى.

وهكذا نكون قد انتهينا من توضيح العوامل المؤثرة على اسعار النجيل الصناعى والمميزات التي تجذب العملاء لاستخدامه عن قبيلة الأخر من النجيلية الطبيعية.


© جميع الحقوق محفوظة Forest-frame تنسيق حدائق الرياض

طلب في الواتساب

يتطلب إكمال هذا العرض وجود تطبيق الواتساب.

إرسال الطلب