مسامير تثبيت العشب الصناعي وأهم نصائح الحفاظ عليه

مسامير تثبيت العشب الصناعي عند استخدام هذا النوع من العشب فإنه من الضروري للغاية لأن العشب الصناعي يعتبر مناسب للمنازل أكثر من العشب الطبيعي لأنه لا يحتاج إلى عناية كبيرة ولا يحتاج إلى تمديد شبكة الري أو حتى القص والتقليم له أو استخدام أي مادة أخرى مثل المواد الكيميائية أو الأسمدة.

يمكنه أيضًا تحمل جميع درجات الحرارة المختلفة، من البرد إلى الحرارة الشديدة بالإضافة إلى سهولة تركيب العشب الصناعي في المنزل، سواء كانت الأرض خرسانية أو صخرية، ودعونا لا ننسى أنه يحتفظ بلونه وشكله لفترة طويلة لمدة تتراوح من 15 إلى 20 سنة.

كما أن هذا العشب لا يعتبر مضيافاً للحشرات الطائرة أو الزاحفة كالعشب الطبيعي، لكن كل ما يتطلبه الأمر هو بضع خطوات مهمة ستساعد في الحفاظ على كافة مواصفات العشب الصناعي.

مسامير تثبيت العشب الصناعي

مسامير تثبيت العشب الصناعي

أصبح العشب الصناعي الآن عنصراً هاماً ورئيسياً في ديكورات المنازل ورصف الأرضيات، خاصة في الفلل والمساكن الكبيرة، وللعشب الصناعي العديد من المزايا، ولعل أهمها إنه سهل التركيب حيث لا يتطلب أي أساس أو حتى رعاية خاصة قبل التثبيت، العشب الاصطناعي سهل التركيب والاستخدام بحيث يمكن تركيبه على أي جزء من البلاط، في هذا المقال سنتعرف على كيفية تركيب العشب الصناعي على بلاط السيراميك خطوة بخطوة مع بعض الخطوات وأهم النصائح المهمة لتنظيفه والحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة.

أهم أنواع العشب الصناعي للمنازل

العشب الصناعي والعشب الطبيعي يأتي بعدة أنواع وخصائص، بعضها ناعم وخفيف الوزن، وبعضها قوي ومتين، ولذلك سنعرفك على بعض أنواع العشب الصناعي:

نايلون

يعتبر العشب الصناعي النايلون من أفضل أنواع العشب الصناعي للاستخدام المنزلي حيث أنه يتحمل كافة درجات الحرارة المرتفعة ويحافظ على شكله حتى أثناء اللعب المكثف من قبل الأطفال

بولي ايثيلين

مسامير تثبيت العشب الصناعي

بالإضافة إلى استخدام مسامير العشب الاصطناعي، فهو العشب الاصطناعي المثالي لأي صاحب منزل يريد الحصول على مساحة خضراء دون التضحية بالجماليات.

البولي بروبلين

نظراً لعدم قدرته على تحمل الحركات القوية، فهو يعتبر البديل الأرخص للعشب الصناعي، ويتميز بملمس ناعم ويصلح كعشب حديقة منزلية داخلية لذلك يجب استخدام مسامير تثبيت العشب الصناعي.

فوائد استخدام العشب الصناعي

هناك عدة فوائد لاستخدام العشب الصناعي واستخدام المسامير لتثبيت العشب الصناعي، ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • لا حاجة للقص: وذلك لأن العشب الاصطناعي لا ينمو، مما يعني توفير تكاليف القص والتقليم.
  • توفير المياه: خلال فصول الصيف الحارة، يحتاج العشب الطبيعي إلى المزيد من المياه للحفاظ عليه، على عكس العشب الصناعي الذي يتحمل درجات الحرارة القصوى، لذلك يتم استخدام المسامير لتثبيت العشب الصناعي لذلك يجب استخدام مسامير تثبيت العشب الصناعي.
  • سهل الصيانة: يحتفظ عشب الحديقة الاصطناعي بشكله لسنوات.

كيفية تركيب العشب الصناعي 

مسامير تثبيت العشب الصناعي

هناك طرق عديدة لتثبيت العشب الصناعي باستخدام مثبتات العشب الصناعي، ومنها ما يلي:

  • أولاً، عليك تحديد المساحة التي سيتم تركيب العشب الصناعي فيها في حديقتك عن طريق حساب مساحتها وطلب لفات العشب الصناعي وفقاً لذلك.
  • يتم بعد ذلك تجهيز المكان بإزالة كافة بقايا وجذور النباتات الطبيعية وتسويتها ودكها حتى تصبح منطقة صلبة.
  • يمكن أيضًا استخدام بعض المواد الكيميائية لإيقاف نمو الأعشاب الطبيعية.
  • كما تم إنشاء حواجز حول المنطقة التي كان من المقرر تركيب العشب الصناعي فيها لمنع تغلغل الأوساخ وأوراق الشجر
  • بعد ذلك يجب وضع طبقة من الرمل الأسود وضغطها بجهاز الضغط الاهتزازي للتأكد من قوة المكان وجاهزيته لعملية التثبيت.
  • بمجرد الانتهاء من جميع اللفات وتغطية المنطقة بالكامل، يتم لصقها معًا باستخدام مادة لاصقة يتم توزيعها بطريقة خاصة ومتساوية بين اللفات.
  • ثم قم بتثبيت لفة العشب بمسامير يبلغ طولها حوالي 4 إلى 6 بوصات، ثم ضع طبقة من رمل السيليكا أو حبيبات المطاط ووزعها باستخدام مفرشة لذلك يجب مسامير تثبيت العشب الصناعي.
  • بعد الانتهاء من عملية التثبيت، يمكنك استخدام منفاخ أوراق الشجر لإزالة أي حطام متبقي من سطح العشب، أو يمكنك غسل العشب بالماء والصابون بين الحين والآخر لإزالة البقع.

طريقة تركيب العشب الصناعي على البلاط

مسامير تثبيت العشب الصناعي

قبل البدء في عملية التثبيت يجب عليك أولا إعداد كافة الأدوات اللازمة يجب أن يكون لديك كل ما تحتاجه من حولك وأن تعطي الأولوية لعملية التثبيت لتثبيت العشب الصناعي على بلاط السيراميك سوف تحتاج إلى:

  • تعتبر مواد الربط هي العامل الرئيسي اللازم أثناء التركيب وهي المواد العازلة مثل البلاستيك للحفاظ على الرطوبة لذلك يفضل مسامير تثبيت العشب الصناعي 
  •  بمجرد حصولك على جميع الأدوات اللازمة، فإن الخطوة التالية هي إزالة أي غبار أو أوساخ من البلاط تمامًا والتي يمكن أن تسبب ضررًا للعشب الصناعي يجب أن يكون السطح نظيفاً تماماً وخالياً من أي أوساخ حتى تتمكن من لصق العشب وتثبيته فوقه.
  • بعد التأكد من نظافة السطح وتسوية أي أجزاء غير مستوية أو مرصوفة من الأرض، فإن تركيب العشب الصناعي هو الفرصة المثالية لتغطية عيوب الأرضيات بعد تركيب العشب الصناعي باستخدام مسامير تثبيت العشب الصناعي .

أهم نصائح تركيب العشب الصناعي

هناك عدة نصائح يجب عليك اتباعها عند تركيب العشب الصناعي باستخدام المسامير، منها:

  • يجب معرفة نوع العشب المناسب لموقع التركيب، فنوع العشب المستخدم في الملاعب يختلف عن نوع العشب المستخدم في المدارس، وكلاهما يتخلف عن الأنواع المثبتة في المنازل.
  • يجب عليك التأكد من أن جميع شفرات العشب الصناعي التي تقوم بتركيبها موجهة في اتجاه واحد للحصول على مظهر متناسق يرضي العين أيضًا.
  • من الأفضل شراء العشب الصناعي من شركة ذات سمعة طيبة ولها تاريخ طويل في هذا المجال، حيث يجب أن يتمتع العشب الصناعي بمواصفات ومعايير معينة تؤثر على جودته وكذلك تأثيره على صحة الإنسان لذلك يلزم استخدام مسامير تثبيت العشب الصناعي.
  • احرص على صيانة العشب الصناعي في منزلك باستمرار، وذلك من خلال تنظيف شفراته وتهذيبها بشكل مستمر لذلك يجب استخدام مسامير تثبيت العشب الصناعي.
تابع المزيد: تصميم ملعب كرة قدم

أهم إرشادات الحفاظ علي الشعب الصناعي

مسامير تثبيت العشب الصناعي

هناك بعض الإرشادات للحفاظ على نظافة العشب الصناعي، بما في ذلك:

  • وبعد انتهاء الاحتفال، تأكد من التخلص بعناية من أي مخلفات وبقايا طعام أو شراب، وكذلك بقايا الألعاب النارية والغبار الناتج عن الألعاب النارية أو العواصف الترابية.
  • إذا كانت عملية إزالة النفايات بالفرشاة فقط صعبة وغير فعالة، فيمكنك الحصول على نتائج أفضل باستخدام خرطوم المياه لذلك يجب استخدام مسامير تثبيت العشب الصناعي.
  • تعتبر الفرشاة أداة مهمة جدًا عند تنظيف العشب الصناعي، لأن هذا العشب لا يعتبر مضيافاً للحشرات الطائرة أو الزاحفة كالعشب الطبيعي، لكن كل ما يتطلبه الأمر هو بضع خطوات مهمة ستساعد في الحفاظ على كافة مواصفات العشب الصناعي.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن مسامير تثبيت العشب الصناعي وعن طرق تركيب العشب الصناعي، إلى جانب الحديث عن نصائح تركيب هذا العشب، إلى جانب كافة الإرشادات للحفاظ عليه.

ليست هناك تعليقات