تصميم جلسات خارجية للمنازل وكيفية اختيارها

تصميم جلسات خارجية للمنازل يهتم فريق المصممين في شركة تصميم جلسات بكل ما يتعلق بأنواع التصميم الداخلي بشكل عام، ولكن  كافة تصاميم الجلسات الخارجية تنال اهتمام بشكل خاص.

وذلك رغبة منهم في توفير بيئة تكون مناسبة للاستجمام والاستراحة من ضمن نطاق المنزل، أو للشاليهات، أو حتى لجميع أماكن العمل، وذلك بوجود جزء في الهواء الطلق يمنح  جميع الأفراد انتعاش و تعزيز تجديد للطاقة وإكمال اليوم بفعالية أكثر نشاط.

فلم تعد كافة الجلسات الخارجية مجرد مقاعد وطاولة لتناول طعام أو احتساء مشروب، بل هي أصبحت ملاذ للاستجمام يحب العمل على  تصميمه بكل عناية بالغة مهما كانت المساحة صغيرة، ومهما كانت الميزانية محدودة.

تصميم جلسات خارجية للمنازل

تصميم جلسات خارجية للمنازل

الكثير من مالكي المنازل يرغبون في إنشاء مساحات معيشة خارجية جميلة وكذلك عملية مثل الغرف الداخلية، حيث يتمثل ذلك في التفكير في تصميم جلسات خارجية، مع مراعاة كافة عوامل الطقس والأمان والخصوصية. 

فقد أصبحت المساحات الخارجية أكثر أهمية في مشهد ديكور المنزل، حيث يتم تصميم كافة المساحات الخارجية حتى تكون ممتعة بشكل كبير من الناحية الجمالية مثل المناطق الداخلية، ولكن هناك بعض من الاعتبارات الخاصة التي يجب أخذها.

في الاعتبار وذلك عند تصميم جلسات خارجية، لذلك يجب أن تحتوي كافة مناطق الجلوس الخارجية أيضًا على عدة عناصر يمكن أن تعمل في الكثير من الاستخدامات المختلفة بحيث يمكنها استيعاب مجموعة كبيرة ومتنوعة من الضيوف.

اقرأ ايضاً: تركيب مظلات الرياض

كيفية اختيار تصاميم جلسات خارجية

قبل البدء في البحث عن تصميم جلسات خارجية للمنازل يجب عليك مراعاة الكثير من الأمور المختلفة وذلك استعدادًا لتطبيق كافة التصاميم بعد اختيارها التي من أبرزها الآتي:

تحديد المساحة المتاحة للتصميم

تصميم جلسات خارجية للمنازل

سواء كانت هذه الجلسات الخارجية على السطح أو في فناء المنزل أو الحديقة فيجب العمل على تحديد حجم المساحة المختارة لوضع الجلسات، 

وذلك يكون بتحديد مكان الجلسات سواء في كانت في منتصف المساحة أو بجوار جدار أو خلافه، وبناء على حجم المساحة يتم اختيار الأثاث المناسب.

تحديد نوع الأثاث المناسب

يجب عليك اتخاذ القرار بشأن نوع الأثاث الذي تحتاجه من أجل تصميم جلسات خارجية للمنازل ، حيث توجد أنواع عديدة لخامات الجلسات الخارجية مثل البامبو، الراتان، المعدن، البلاستيك، الخشب، وهذا يكون بخلاف الجلسات الخارجية التي تشبه في خاماتها وتصاميمها جلسات غرفة المعيشة، ولذلك عند اختيار نوع الأثاث يجب العمل على مراعاة حجم الأثاث قياسًا المساحة المتوفرة، وخامة الأثاث مع تغير الفصول، ففي الشتاء لن يكون هذا ملائم من أجل الجلوس على جلسات من المعدن، ولكن يمكن تفادي هذا بإضافة وسائد أو أغطية صوفية عليها. 

تحديد ميزانية للديكورات والزينة

أيا كانت وسائل تصميم الجلسات الخارجية فسوف يكون من ضمن التصميم ديكورات عديدة، والتي تختلف من حيث نوعها جودتها على حسب الميزانية المحددة، ولذلك ينصح كافة المصممين في شركة تصميم جلسات العملاء بتحديد الميزانية قبل البدء بالتسوق واختيار كافة الديكورات، وتحديد الديكورات قبل التسوق.

تصاميم جلسات خارجية على السطح

عند تصميم جلسات خارجية وخاصة للأسطح فسوف يكون من الضروري للغاية اختيار خامات قوية تتحمل الشمس الساقطة عليها طوال اليوم. 

تصميم جلسات من الخرزان وسقف خشبي

هذا التصميم يعتبر من أبسط وأجمل تصاميم جلسات خارجية للأسطح، فهو بسيط لا يتضمن تفاصيل عديدة أو تشتيت للنظر، وفي الوقت نفسه عملي للغاية من حيث خامة المقاعد القوية، وأيضًا الوسادات المريحة، كما يمكن اختيار أقمشة من نوع مقاوم لأشعة الشمس وللمياه، كما أنه من المميز في هذا التصميم السقف الخشبي والذي يعكس ظلال متقطعة على الجلسة، كما يمكن إنارته ببعض المصابيح الصغيرة، لتضيف لمسة دافئة على التصميم، وإضافة بعض من النباتات الطبيعية على جانبي الجلسة. 

إليك أيضاً: مظلات سواتر برجولات

جلسات خشبية مع مظلات للوقاية من الشمس

تعتبر هذه الجلسات بتصميمها الحديث مريحة للغاية، كما أنها ليست جلسات للعائلة فحسب، بل سوف تكون رائعة لاستقبال الضيوف وقضاء أمسية رائعة لذلك تعمل الشركة على تصميم جلسات خارجية للمنازل، حيث يعتبر التصميم متكامل بوجود أحواض للزرع تلف حول أطراف السطح، مع إضافة طبقة حماية من أشعة الشمس للمقاعد، كما أن الإنارة الخفية بجانب الأحواض ستجعل الأجواء الليلية أكثر إثارة. 

مقاعد من الراتان ووسائد مريحة

وهي أيضاً تعتبر من أجمل تصاميم خارجية للأسطح، فهي مريحة للغاية من ناحية، ومقاومة لتقلبات الطقس من ناحية أخرى، ولذلك سوف يكون من الرائع الاستمتاع بالجلوس فيها في أي وقت طوال العام، القطع الكثيرة من الأثاث سوف تكون مثالية للعائلات الكبيرة، أو لتجمعات الأصدقاء، ويمكن تحويلها لمكان دافئ شتاءً بإضافة إطار مربع من المشمع الشفاف أو الملون لمنح الجلسة المزيد من الدفء.

كما يمكن القيام بإحاطتها بأعمدة خشبية لتزيينها ببعض من الديكورات، أو لإضافة إضاءة ليلية مميزة بشرائط المصابيح الصغيرة وهي من  تصميم جلسات خارجية للمنازل.

قطع أثاث عشوائية لجلسة تجمع الأصدقاء

هذا التصميم صنع خصيصًا لجلسات الأصدقاء حيث يحلو السهر، ويمكن أيضا العمل على تطبيق هذا التصميم بأي قطع أثاث ومفروشات متوفرة بالمنزل، وذلك لتطبيقه سوف يكون هناك ضرورة لوضع سجادة من خامة قوية، وبعض من المقاعد الخشبية مع وسائد مريحة للجلوس، كما أنها سوف تكون الوسائد المنفوخة مريحة للغاية ومناسبة خاصة وأنها مقاومة للمطر، فليس من الضروري تطبيق هذا التصميم ولكنه يعطي فكرة جيدة للغاية عن إمكانية الحصول على تصاميم جلسات خارجية مميزة بأقل تكلفة. 

تصاميم جلسات خارجية للحوش

تصميم جلسات خارجية للمنازل

في وطننا العربي لا تخلو المنازل من فناء بأي حجم مهما كان، فيعد الفناء متنفس للمنزل ومصدر جيد للغاية لدخول أشعة الشمس، ولذلك يهتم العديد من الأشخاص بالبحث عن تصاميم جلسات خارجية لحوش المنزل، بحيث تكون بسيطة ومناسبة للمساحة.

أهم ما تركز عليه الجلسات 

سواء كانت جلسات خارجية للأسطح أو الحوش أو حتى الشاليهات فهي كلها عبارة عن تصميم جلسات خارجية للمنازل تتركز على الآتي:

  • أرضيات مصنوعة النجيل الصناعي أو الأرضيات الحجرية أو من الممكن دمج الاثنين مع بعضهم البعض.
  • أحواض من أجل زراعة بعض من الأعشاب والنباتات العطرية، أو فقط مزهريات نباتات زينة.
  • فروع من الإضاءة للزينة، ويختلف طولها وكذلك حجم المصابيح على حسب مساحة الجلسات أو نمط التصميم المتبع في تصميمها.
  • عمة وسائد إضافية بأحجام مختلفة للجلسات الأرضية.
  • مظلات تكون بحجم مناسب خاصة للحماية من جميع تقلبات الطقس.
تابع المزيد: مظلات وسواتر الدمام

نصائح حماية الجلسات الخارجية في الشتاء

تصميم جلسات خارجية للمنازل

بعد اختيار تصميم جلسات خارجية للمنازل حسب الاحتياج، من الضروري تأمين الحماية اللازمة له في فصل الشتاء، فمن الممكن أن تكون خامة الأثاث مقاومة أو تتحمل أشعة الشمس، ولكن تعرضها للمطر من الممكن أن يتسبب في تغير رائحتها وظهور العفن، ولذلك ينبغي حمايتها.

يمكن العمل على تصميم مربع من الأعمدة الخشبية، بحيث تغطى في فصل الشتاء بأغطية نكون مقاومة للمطر من البلاستيك أو الأقمشة المقاومة للماء.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن تصميم جلسات خارجية للمنازل وعن أهم النصائح التي تعطيها الشركة للحماية في فصل الشتاء، إلى جانب معرفة أهم أنواع الجلسات.

ليست هناك تعليقات