كيف تختار العشب الصناعي

العديد من الأشخاص يتسائلون كيف تختار العشب الصناعي؟ حيث أنه اكتسب شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة، وذلك لأنه يتسم بالكثير من المميزات مقارنة بالعشب الطبيعي، وذلك ما جعله خيار مثالي وجذاب لكل المساحات التجارية والسكنية، وذلك سواء كنت تفكر في استعمال العشب الاصطناعي في الملاعب الرياضية أو الفناء الخلفي أو في أي منطقة أخرى.

فإن اختيار العشب المناسب يعتبر أمر مهم للغاية، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتعرف على مميزات وخصائص العشب الصناعي، إضافة إلى أننا سوف نتعرف على بعض النصائح حول طريقة اختيار العشب المثالية لمتطلباتك.

كيف تختار العشب الصناعي المثالي

العديد من الأشخاص يتساءلون كيف تختار العشب الصناعي، وذلك رغبة في شرائعة لأنه يمتلك العديد من المزايا، وطريقة اختيار العشب الصناعي المناسب هي:

حدد احتياجاتك

يجب عليك تقييم احتياجاتك والاستعمال المقصود للعشب الصناعي، حيث يجب الوضع في الاعتبار كل العوامل منها المناخ وحركة السير والتفضيلات الجمالية، لأن كل هذا سوف على تحديد الخصائص المحددة التي تحتاجها بالعشب.

البحث والمقارنة

قم بالبحث عن خيارات العشب الصناعي المتنوعة المتاحة في السوق، قم قم بمقارنة الخصائص والمزايا والأسعار التي تقوم بتقديمها مختلف الشركات المصنعة أو الموردين، كما يجب قراءة كل مراجعات العملاء وطلب التوصيات لكي تتمكن من جمع رؤى عن جودة المنتجات المتنوعة وأدائها.

استشارة الخبراء

إن لم تكن متأكد من اختيار العشب الصناعي فيجب عليك أن تقوم بإستشارة أشخاص محترفين وخبراء في ذلك المجال، حيث أنهم يتمكنون من تقديم مشورة قيمة لك على حسب معرفتهم وخبراتهم الكبيرة، كما أنهم يتمكنون من يمكنهم إرشادك في اختيار العشب المناسب لمتطلباتك وميزانيتك الخاصة.

طلب عينات

 يمكن أن يساعدك طلب عينات من العشب الصناعي على اتخاذ قرار واضح، حيث أنه عن طريق الفحص لعينات العشب ولمسها تتمكن من الحصول على فهم أفضل لمظهرها وجودتها وملمسها، وذلك الأمر سوف يساعدك على اختيار الخيار المناسب لمشروعك.

 ما هو العشب الصناعي؟

بعد أن أجبنا على سؤال كيف تختار العشب الصناعي، سوف نتعرف الآن على ما هو العشب الصناعي، حيث أنه نوع من أنواع العشب يتم استعماله بشكل كبير في الملاعب الرياضية وأيضًا تنسيق الحدائق بدل من العشب الطبيعي.

يمكن إنتاج العشب الصناعي بمميزات متنوعة على حسب المنطقة المراد استعماله بها، إضافة إلى أنه مفيد للغاية، حيث أنه منتج متين للغاية وجودتها عالية عند مقارنته بالعشب الطبيعي، فإنه يعتبر استثمار مربح لكل أصحاب المنشآت.

افضل انواع العشب الصناعي للمنازل

في سياق الإجابة على سؤال كيف تختار العشب الصناعي؟ لابد أن نتعرف على أفضل أنواع العشب الصناعي للمنازل، حيث يتم استعمال أنواع مختلفة من الألياف الصناعية لكي يتم تصنيع العشب الصناعي.


إضافة إلى ذلك، تسهيل إمكانية استعمال العشب في الديكورات الداخلية للمنازل بدون الحاجة إلى أشعة الشمس أو تربة، وأصبحت فكرة استعمال العشب الصناعي بدل من الطبيعي شائعة بشكل كبير في الملاعب والحدائق المنزلية والحدائق العامة، وذلك للحصول على حديقة صحية في كل أيام العام بدون الحاجة إلى الإهتمام بها بشكل دائم.

أمثلة على افضل انواع العشب الصناعي للمنازل

بعد أن تعرفنا كيف تختار العشب الصناعي يجب أن نتعرف على أمثلة لأفضل أنواع العشب الصناعي للمنازل:

عشب النايلون الصناعي

إن عشب النايلون ما يميزه هو شكله القريب للغاية من شكل العشب الطبيعي، حيث أن لونه أخضر منعش وأوراقه مستقيمة يجذب الأنظار إليه ويعطي الحديقة مظهر جميل وصحي، ولكنة يعتبر غير متين، وبسبب ذلك الأمر قدرته على مقاومة الظروف الطبيعية الشديدة ضعيفة للغاية، حيث لا يمكن وضع عشب النايلون في المناطق المعرضة إلى أشعة الشمس بشكل مباشر فترة طويلة لأنه سوف يبدأ في التحلل.

كما أن ذلك العشب يعد أفضل خيار للديكورات الداخلية في الشقق وفي كل المنطقة المحيطة بالمنزل الغير معرضة لأشعة الشمس، إضافة إلى أن شعره مناسب للغاية ومتوفر بشكل كبير.

عشب البولي بروبيلين الصناعي

ذلك العشب يتميز بقدرته الكبيرة على المقاومة إضافة إلى مظهره الذي لا يتغير عند وضع أجسام الثقيلة عليه.

إضافة إلى أن قوتة عالية للغاية ومناسب للحدائق التي يوجد بها حيوانات، حيث لا نتمكن الحيوانات من حفرة وسهل جداً تنظيف كل الأوساخ التي توجد عليه باستعمال المياه، وأهم شيء هو قدرته الكبيرة على تحمل البرودة والحرارة.

كما يمكن استعماله في جميع الحدائق الخارجية، ولكن يجب الحرص على تركيبه بطريقة صحيحة واحترافية لكيلا يتعرض لأي مشكلة.

عشب البولي ايثيلين

يعتبر عشب البولي ايثيلين أفضل أنواع العشب التي تستخدم في الحدائق المنزلية، حيث أنه فهو عالي المقاومة للرطوبة والحرارة والبرودة ومسامية عالية للغاية، وذلك يعني أنه يمكن إستعماله للمناطق المحيطة بالمسبح.


إضافة الى ذلك، سهل للغاية في التنظيف ولا يعلق به أي روائح ، فلذلك يتم وضعه في الحدائق التي يوجد بها حيوانات، كما أنه يمتلك القدرة على مقاومة الحركة واللعب  بسبب قوتة العالية، ولكن قيمته المالية عالية، فلذلك من الصعب استعماله في المشاريع الكبيرة التي تحتاج إلى كمية كبيرة من العشب.

كيف تختار انواع العشب الصناعي للمنازل

كل نوع من أنواع العشب الصناعي من الممكن أن يكون الأفضل في حال تم استعماله في المكان الصحيح والمناسب له بالطريقة المناسبة.


يمكن القول بمعنى آخر أن أفضل أنواع العشب الصناعي للمنازل هي الأنواع التي تكون مناسبة  مع حالة الطقس وأيضاً الظروف الطبيعية فيها، ولكي تتمكن من اختيار العشب الصناعي المناسب لمنزلك يجب عليك إتباع النصائح التالية:

  • يجب أن تقوم بتجربة العشب قبل شراءه.

  • كما يجب اختيار العشب الصناعي الذي يناسبك ويناسب ميزانيتك.

  • إضافة إلى أنه يجب اختيار عشب يتناسب مع أفكار الحديقة الخاصة بك.

كيفية العناية بالعشب الصناعي

بعد ن أجبنا على سؤال كيف تختار العشب الصناعي؟ سوف نتعرف طريقة العناية بالشعب الصناعي من خلال النقاط التالية:

  • يجب إزالة أغلب البقع عن العشب الصناعي بشرط أن يتم هذا الأمر على وجه السرعة.

  • لا تضع  العشب الصناعي بالقرب من حوض السباحة أو بالقرب من منطقة الشواء.

  • إضافة إلى أنه يجب تخزين المواد الكيميائية القوية والسجائر بعيد عن العشب الصناعي.

إن العشب الاصطناعي للمنازل يمكن أن يستمر لمدة قدرها من 15 حتى 20 عام، وإن أفضل طريقة للحفاظ على العشب الصناعي هي اتباع طريقة لتنظيفه بشكل منتظم، كما يجب التأكد من خلو العشب من كل بقايا الطعام والأتربة والأشجار.


إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي من خلاله تم الإجابة على سؤال كيف تختار العشب الصناعي، إضافة إلى أننا تعرفنا على طريقة العناية بالعشب الصناعي لكي يستمر لفترات طويلة.

ليست هناك تعليقات