مجلس عربي ارضي فخم

يعد مجلس عربي ارضي فخم هو مكانًا للراحة والاسترخاء  حيث يجتمع أفراد العائلة والأصدقاء لقضاء أوقات ممتعة معًا كما تتميز هذه المجالس بالتصميمات الفاخرة والأثاث المريح مما يجعلها مكانًا مثاليًا للتجمع مع الزوار والضيوف، فالمجالس في البيوت العربية غرف لا غنى عنها أبدًأ ولا بد من تصميمها بشكل احترافي ومبدع كي تكون جاهزة لاستقبال الزوار، ونحن في هذا المقال سوف نتعرف معًا على تلك المجالس وكيف يمكن لشركتنا أن تقوم بتجهيزها لكم في أفضل صورة ممكنة.

مجلس عربي ارضي فخم

مجلس عربي ارضي فخم

المجالس العربية من الأشياء المنتشرة للغاية في بيوت العرب لا سيما في الخليج العربي فهي جزء لا يتجزأ من محتويات المنزل وهي عبارة عن غرفة مخصصة لاستقبال الضيوف أو التجمعات العائلية الكبيرة وتجمعات القبائل

وهناك عدة أنواع تقدمها شركتنا من تصميمات المجالس العربية منها ما هو تقليدي: يتميز تصميمه البسيط والهادئ، حيث يتم استخدام الأثاث الخشبي والسجاد الفاخر ومنها المجالس العصرية والتي أبرز ما يميزها التصميم الحديث حيث يتم استخدام الأثاث المريح والمصنوع من مواد حديثة 

وتتكون غرف المجالس العربية من وسائد وأرضيات ولا بد من اعتماد الإضاءة الجيدة به لخلق جو دافئ ومريح بالمجالس، ولذلك نقوم بتزيين المجلس العربي بمجموعة متنوعة من الديكورات بما في ذلك اللوحات الفنية والتحف والوسائد المتنوعة على حسب ذوق أًصحاب المنزل.

نصائح لتصميم مجلس عربي ارضي فخم

هناك بعض النصائح التي تقدمها الشركة لكم عندما تفكرون في الحصول على مجلس عربي ارضي فخم ومن أهمها ما يلي:

اختر التصميم البسيط

يتميز تصميم المجالس العربية بالبساطة والأناقة ولذلك ينبغي تجنب الزخرفة الزائدة باللوحات والمرايا وبدلاً من ذلك يفضل تعليق عدد محدود من اللوحات البسيطة  وفي حال الرغبة في إضافة المزيد يُنصح بالاكتفاء باللوحات والتخلي عن الزخرفة بالمرايا ويجب الحرص على ترك مساحة مناسبة في الغرفة  حيث يحتاج نمط ديكور المجلس العربي إلى مساحة واسعة لتحقيق التوازن والانسجام في التصميم، ومن الأفضل عدم ملء الغرفة بالأثاث والديكورات الزائدة والاكتفاء بترتيب الأشياء بشكل مناسب لتحقيق الهندسة الداخلية المثالية.

اختيار أنماط الديكور موحدة

لا بد من عدم الخلط  بين أنواع الديكور المتنوعة حتى لا يمنح البيت مظهر عشوائي، حيث يتمثل هذا في الاستمرار مع النمط التراثي أو الكلاسيكي الحديث حيث يكون كل نمط له طابع وتصميم خاص فعلى سبيل المثال عند استخدام الديكور التراثي مع الألوان الأسود والأحمر ويفضل الابتعاد عن العناصر الحديثة واستخدام التصاميم التراثية مثل القطع النحاسية لإكمال التصميم بشكل متناغم.

اعتماد أكسسوار رقيق

ينصح بتقديم الأكسسوارات ببساطة في مجالس عربية حيث يعزز الاستخدام القليل من القطع البسيطة جمالية المكان ويحافظ على بساطته دون تشويه الديكور بالتعقيدات الزائدة.

اختيار السجاد الفاخر

عندما تنوي تصميم مجلس عربي ارضي فخم ننصح باختيار سجاد بسيط خالي من النقوش ويفضل أن يكون بلون واحد، وعادةً ما يفضل اختيار الألوان الترابية للسجاد، ولكن في حال تصميم مجلس عربي مودرن، يمكنك الاستعانة بسجاد ذو نقوش.

اختيار الأرائك المنقوشة

في التصميم التقليدي للمجالس العربية يتم الاعتماد على الأرائك المنخفضة المتصلة و المزخرفة بالنقوش المستوحاة من الخيام البدوية ولكن إذا كان التصميم يهدف ليكون عصريًا، يُفضل استخدام الأرائك المرتفعة والخالية من النقوش.

اعتماد ستائر المجالس العربية

مجلس عربي ارضي فخم

نظرًا لارتفاع أسقف المجالس العربية يمكن استخدام ستائر طويلة تمتد من السقف إلى الأرض  مما يضفي لمسة من الرقي والجمالية على المكان.

الإضاءة في المجالس العربية

تلعب الإضاءة دورًا هامًا في تحسين جمال المجالس لذا ينصح بإضافة مصابيح جانبية أو مصابيح أرضية إلى جانب مصدر الضوء الرئيسي ويمكن الاستعانة أيضًا بخيارات الإضاءة الحديثة لإضفاء لمسة عصرية على المجلس.

ألوان كنبات مجالس عربية فخمة

عند اعتماد مجلس عربي ارضي فخم لا بد من اختيار ألوان مناسبة وفخمة حيث إن تلك المجالس في الأغلب يجتمع فيها الزوار والضيوف وبشكل أخص تجمعات رجال العائلة أو القبلية ولذلك من المهم أن نقترح عليكم تلك الألوان الراقية والتي من الأفضل اعتمادها في المجالس بشكل أساسي: 

  1. الألوان الترابية تستخدم بشكل واسع في المجالس العربية وتشير إلى الألوان المستوحاة من الصحراء وطبيعتها، مما يتماشى مع طابع العائلات الكبيرة وتتميز مجالس الرجال بانتشار اللون الأزرق والأبيض بشكل كبير في كنباتها الحديثة  في حين يكون اللون الزهري أو البنفسجي نادرًا في هذه المجالس. 
  2. اللون الذهبي يعتبر من الألوان الأكثر جمالًا وسحرًا في كنب مجالس الرجال الجديدة حيث يضفي لمسة من الفخامة والأناقة على المكان. يُفضله العديد من الرجال السعوديين لما يتمتع به من رونق ورقي خاص.
  3. اللون الفضي يعد من الألوان المُفضلة بشكل كبير لدى سكان المنطقة العربية عامةً وخاصةً سكان دول الخليج ويتم استخدامه بشكل واسع في كنب مجالس الرجال الجديدة الموجودة في القصور الملكية، ويضفي لمسة من الرقي والأناقة على المكان.

خدمة تصميم مجلس عربي ارضي فخم

خدمة تصميم مجلس عربي ارضي فخم من الخدمات التي توفرها الشركة من أجل مساعدة أصحاب المنازل على تصميم مجالس مميزة تناسب ذوقهم واحتياجاتهم المتنوعة وتوفر لهم الراحة والأناقة في المنزل،  حيث تقوم الشركة بتصميم مجالس تقليدية إن كان هذا ذوق العميل حيث يتم اعتماد هذه المجالس على الطراز العربي الأصيل، باستخدام الأثاث الخشبي والسجاد الفاخر والوسائد التراثية على الشكل القديم

وإن كان صاحب المنزل يرغب في تصميم مجالس عصرية فيمكن اختيار أحدث صمم هذه المجالس على احدث طراز مودرن وعصري يمكن أن يجعل المجالس مختلفة عن المجالس الشائعة ونصمم المجالس بألوان وديكورات مميزة على حسب ذوق العائلة ونعرض كاتلوجات ونماذج من أعمال التنسيق ليتمكن صاحب المنزل من اختيار الشكل الذي يرغب به وبذلك نضمن له نتيجة طيبة تلائم توقعاته بل وأفضل منها.

تابع المزيد: شوايات حدائق منزلية

مميزات المجالس العربية

مجلس عربي ارضي فخم

إن المجالس العربية في البيوت لها العديد من المزايا والمنافع وهو الأمر الذي جعلها جزء لا يتجزأ في الكثير من البيوت لا سيما في الخليج العربي وبعض المناطق في المغرب الغربي حيث تعتبر المجالس العربية رمزًا للكرم وحسن الضيافة في الثقافة العربية حيث إنها المكان الذي يتم فيه استقبال الضيوف والزوار ويجتمع به أفراد العائلة والأصدقاء في المجلس من أجل تناول الطعام والشراب وتبادل الحديث ومن أهم مميزاتها ما يلي:

  • تفيد المجالس العربية في تخصيص مكان معين لتناول الطعام والشراب دون واللعب والحديث دون تلويث باقي أغراض المنزل.
  • المجالس تمنح مساحة كبيرة لاستقبال الضيوف والزوار بشكل مريح بعيدًا عن غرف المنزل الأخرى,
  • تصلح المجالس لتجمعات الرجال وشيوخ القبائل.
  • تعد المجالس جزءًا من التراث العربي الأصيل حيث تُحافظ على العادات والتقاليد  والهوية العربية حيث تعود فكرتها لأوائل العرب منذ عصور قديمة مضت.
  • تمنح المجالس شعور بالدفء والحنان والراحة النفسية والأنس بين جموع الأفراد الجالسين بها.

هكذا نكون قد قدمنا لكم معلومات شاملة وأفكار عن تصميم مجلس عربي ارضي فخم يمكنكم أن تتواصلوا مع الشركة لكي تقوم بتولي تلك المهمة بدلًا عنك وتحصل على أرقى مجلس عربي

ليست هناك تعليقات