تسوق أفضل أنواع شوايات حدائق منزلية

إن شوايات حدائق منزلية تعد من أفضل المعدات التي يمكن أن تستخدمها الأسرة والعائلات الكبيرة، حيث يمكنهم انتهاز تلك الفرصة والتجمع فيما حولها لإقامة العديد من حفلات الشواء المميزة التي يفضلها الكبار والصغار، حيث تتميز تلك الشوايات بسهولة استخدامها وتشجع الكثيرين في التشارك والتعاون على الطهي وقضاء الوقت الممتع مع بعضهم البعض، كما أن الطعام المشوى من الأطعمة الصحية التي لا تتسبب بأي سمنة أو أمراض.

بجانب قدرتها على حفظ الطعام مع إضافة نكهة مدخنة مميزة ولا تكسب أي دهون إضافية للطعام، وهناك العديد من الأسباب المختلفة التي تجعلك ترغب في الحصول على شواية منزلية، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أنواع الشوايات التي يمكن الحصول عليها في الحدائق المنزلية.

مميزات شوايات حدائق منزلية

شوايات حدائق منزلية

تعتبر شوايات حدائق منزلية من أفضل الشويات التي يمكنك الحصول عليها، لما تضيفه من مميزات ونكهات مختلفة ومحببة على الأطعمة الغذائية التي يفضلها أفراد الأسرة بمختلف أعمارهم، فهي تستخدم في الكثير من الِأشياء، ومنها:

  • تعمل على الحفاظ على جودة وطعم الأطعمة كما هي مع إضافة نكهة الشواء الخفيفة.
  • الحفاظ على المطابخ من الاتساخ الشديد، لتقليل أدوات الطهي من الأواني والصواني.
  • تعمل على توفير كمية الغاز المستهلك.
  • يمكن توفيرها بالحدائق، مما يكسبها مكان وشكل جيد تفضل العائلات الاجتماع من حوله لإقامة الاحتفالات.
  • تتوفر بالعديد من الأشكال والأنواع حتى تتناسب مع رغبات العملاء المختلفة.
  • تقلل نسبة الدهون من الأطعمة، مما يجعلها توفر أكل صحي عالي الجودة ولذيذ.

أنواع شوايات حدائق منزلية

تتميز شوايات حدائق منزلية بتوفر الكثير من الأنواع المختلفة منها، حتى يتمكن العملاء من اختيار النوع الذي يتماشى ويتناسب مع مساحة منزلهم ومع احتياجاتهم، كما تختلف النكهات المكتسبة للأطعمة باختلاف نوع الشواية المستخدمة في الطهي، ويمكننا التعرف على أنواع الشوايات من خلال الفقرات التالية، حتى يتمكن العملاء من اختيار ما يتوافق معهم، ومنها:

شواية قدر الفحم

شوايات حدائق منزلية

وهي من أكثر أنواع شوايات حدائق منزلية انتشارًا ومعرفة بين العملاء، لامتلاكها العديد من المميزات، حيث يسهل استخدامها فهي تتكون من وعاء مستدير يكون كبير وعميق مع وجود غطاء يسهل فكه وتركيبه للتنظيف بسهولة، وتتوفر معها بعض الأدوات المستخدمة في الشواء مثل الأسياخ والحامل والشباك، وقطع الفحم بالطبع، ويتم استخدامها بالطريقة التالية:

  1. يتم وضع الفحم داخل قدر الشواية.
  2. من ثم وضع الشبكة ليتم طهي الأطعمة عليها بكل سهولة.
  3. يمكن غلق الغطاء إذا كنت بحاجة إلى تسوية الطعام بشكل أكبر.
  4. يفضل وضع الفحم على شباك تبعد عن القاع مسافة بسيطة حتى لا يلامس القاع ويتسبب في تأكله مع مرور الوقت، ولا تندمج الأطعمة مع الرماد الناتج عن الفحم وتضر بالموجودين.
  5. ويسهل نقل تلك الشواية بأي من أجزاء المنزل، مع القدرة على توفير العديد من الأحجام المختلفة لها والتي لا تحتاج إلى استهلاك الكثير من الفحم.

شواية الفحم

من الأنواع المفضلة لدى العديد من العملاء فهي تعطي نكهة دخانية للأطعمة ومميزة، حيث تتكون تلك الشواية من:

  • مسرب للهواء: وهو مخصص لتمرير الهواء من خلاله ليعمل على إشعال الفحم بشكل أعلى، ويمكن تعديل موضعه من خلال اليد الموضوعة في الأسفل.
  • وعاء عميق: يتم إضافة الفحم في ذلك الوعاء ويمكنه تحمل تلك الحرارة العالية، ليتم خروجها من خلال فتحة التهوية المتوفرة أعلى الشواية.

عند توفر كمية مناسبة من الفحم وتستقر درجة الحرارة يمكنك الحصول على طعام لذيذ ومستوى لأقصى درجة، مما يجعل الشواية مناسبة للطهي في الحدائق المنزلية للاستمتاع بالهواء الطلق والطعام اللذيذ.

شواية السيراميك

تعتبر من شوايات حدائق منزلية الحديثة التي ظهرت في الأعوام الأخيرة، وهي تتشابه مع شواية الفحم مع توفر بعض الاختلافات الصغيرة فهي ذات شكل مستطيل ولكن لا يسهل نقلها فهي ذات وزن ثقيل لأنها تبني من السيراميك وتثبت بشكل متين وقوى بقاعدة.

ويجب أن تعمل على تسخينها قبل الطهي لدرجة حرارة تصل إلى 45 درجة مئوية، ويتم تزويدها بالفحم أو بأي من الخشب لإمكانية توفير مصدر حراري طبيعي كما يتمكن من إنتاج رماد بنسبة أقل من الفحم.

وتتواجد بعض الملحقات التي يتم توفيرها مع تلك الشواية مثل العاكس الحراري الذي يتمكن من عكس الحرارة ليعمل كفرن تمامًا.

شويات طوب حراري

من المعروف استخدام تلك الشوايات في الحدائق الكبيرة أو بالمحلات والفنادق المميزة أو بالقرب من حمامات السباحة، فهي سهلة البناء وتمتلك تصميم وأشكال مميزة جدًا.

ويتم صناعتها من خلال استخدام الطوب الحراري الذي يعمل على توفير حرارة عالية وكبيرة لطهى الأطعمة بشكل مناسب، فهي مميزة لقضاء وقت رائع وممتع مع الأًدقاء والعائلة.

شواية الغاز

شوايات حدائق منزلية

تعتمد شواية الغاز كما هو واضح من الاسم على الغاز الصادر من الشعلات المتوفرة أسفل الطعام، من خلال تعريض الطعام إلى الحرارة المباشرة بعد مرورها على حاجز من الصاج يعمل على توصيل الحرارة إلى الأواني لطهي الطعام، كما تحصل على العديد من الأدوات والملحقات الإضافية  التي تساعدك على الشوي والتحمير.

كما يمكنك التحكم بدرجة الحرارة التي يتعرض لها الطعام من خلال الشعلات الجانبية ولا تكتسب الأطعمة أي من رائحة الشوي المميزة لعمل الشواية من خلال الغاز وليس الفحم القادر على توفير رائحة ونكهة الشوي بالأطعمة.

نصائح لإختيار شوايات حدائق منزلية مناسبة 

لوجود الكثيرين الذين يحبون الأطعمة ذات النكهة المشوية ويحرصون على امتلاك الشوايات بمنازلهم أو بأي من الحدائق المنزلية الخاصة بهم لينعموا بالجو الأسري الجميل والتجمع حول حفلات الشوي هم وأفراد العائلة والأصدقاء.

ولكي تتمكن من اختيار أحد الشوايات التي تتناسب مع مساحة منزلك ومع احتياجاتك وعدد أفراد الأسرة عليك الاطّلاع على بعض النصائح التالية التي نوفرها لك، ومنها:

إن كنت من مفضلين النكهة المدخنة في الطعام، فعليك أن اقتناء شوايات حدائق منزلية تستخدم الفحم والتي قد ذكرنا بعض منها سابقًا، فتلك الشوايات هي الأكثر استخدامًا وانتشارًا بين العملاء على الرغم من تكلفتها العالية، وحاجتها إلي الكثير من الوقت حتى تقوم بإشعالها، إلا أنها من أفضل الشوايات التي تكسب الأطعمة نكهة محببة للأفراد، ويجب تنظيفها بعد كل استخدام.

تابع المزيد: أسس لتصميم ملحق خارجي فخم

إرشادات لشراء شوايات حدائق منزلية

شوايات حدائق منزلية

يمكنك شراء الشواية الكهربائية إذا كنت من سكان المناطق المزدحمة التي تعج بالسكان وذلك إذا كنت لا ترغب في استخدام الشوايات التقليدية، حتى لا تتسبب في الكثير من الأدخنة التي قد تزعج الأشخاص الآخرين، كما لا يمكنك الحصول على نكهة الشواء من خلال تلك الشواية.

إذا كان بإمكانك توفير أموال مناسبة فيمكنك أن تقوم بامتلاك شواية الغاز، وذلك يعود لامتلاكها العديد من المميزات في التحكم الدقيق والكبير بدرجات الحرارة، حيث تمتاز بجودة عالية في طهي الطعام، وسرعة في الإعداد والتحضير بأقل المجهود والوقت، وهي إحدى شوايات في حديقة المنزل.

من الأفضل اقتناء شواية برفوف حتى تقوم بوضع الطعام الذي يكون غير مطبوخ عليها، والأدوات والمواد اللازمة الأخرى لعملية الشواء.

وهكذا نكون قد انتهينا من هذا المقال الخاص بتوضيح أنواع شوايات حدائق منزلية المختلفة التي يمكن توفيرها في المنزل والتمتع بالأطعمة المشوية اللذيذة.

مقالات تهمك: 

 تنسيق حدائق الرياض

 اسعار تنسيق الحدائق

 افكار تنسيق حدائق منزلية 

 أنواع شوايات حدائق منزلية

 أسس تصميم الحدائق المستدامة

 جلسات خارجية منزلية

اختيار جلسات حدائق خارجية

ليست هناك تعليقات