تصميم شواية خارجية بأنواع ومقاسات مختلفة

عند الرغبة في الحصول على تصميم شواية خارجية فهناك العديد من الشركات المتخصصة في هذه الأعمال والتي يمكنك الاعتماد عليها في الحصول على تصميمات مختلفة تقوم بالاختيار فيما بينها، ولكن من المهم أن تكون الشركة من الشركات التي تمتلك الخبرة الكافية لتصميم شوايات عالية الجودة بتصميمات ابتكارية مميزة.

وتعتبر الشوايات الخارجية من أجمل الملحقات التي يمكن أن تضيفها إلى حديقة منزلك، وهي تعطي مظهر جذاب كما أنها تحقق الكثير من المزايا وسوف نتعرف من خلال السطور التالية على أنواع الشوايات الطوب ومقاساتها، وأهم معايير اختيار الشركة التي تقوم ببناء الشواية في منزلك.

تصميم شواية خارجية

تصميم شواية خارجية

هناك تصميمات مختلفة من شوايات الطوب الخارجية التي يتم بنائها في حدائق الفيلات وغيرها من الأماكن المفتوحة، والتي تقدم بأنواع وأشكال مختلفة، وتكون كلها مصنوعة من الطوب الحراري الذي يتميز بخصائص معينة تساعد في حفظ درجة الحرارة في الشواية؟ مما يعطيك أفضل النتائج في تسوية المشويات بأفضل طريقة ممكنة، ومن أشهر أشكال الشوايات الخارجية ما يلي:

شوايات الطوب المدمجة

تصلح هذه النوعية من تصميم شواية خارجية في الأماكن الصغيرة والضيقة، فإذا كنت تمتلك مساحة خارجية صغيرة وتحتاج عمل شواية، فإن هذه الشواية المصنوعة من الطوب المدمج هي الحل المثالي بالنسبة لك، وبالإضافة إلى أنها تتميز بتوفير المساحة فهي ذات تصميم رائع وأنيق، كما أنها تتيح لك الحصول على تجربة شواء مميزة تقدم لك من خلالها ألذ المشويات.

شوايات الطوب المستطيلة

نوع آخر من تصميم شواية خارجية يتم استخدامه في الفناء الخاص بمنزلك وهي شوايات الطوب المستطيلة التي تأتي بشكل مستطيل كما هو واضح من اسمها، ويمكن القيام بتثبيت هذه الشواية بكل سهولة في الحديقة الخاصة بـ فيلتك، ومن أهم ما يميزها أنها كبيرة الحجم تصلح للأماكن الواسعة، وبالتالي يمكنها استيعاب كمية أكبر من المشويات، فلا تحتاج لوقت طويل حتى تقوم بشي الأطعمة، وهي بذلك مناسبة جدا لاستخدامها في المناسبات والحفلات الكبيرة.

شواية الطوب الدائرية

من أجمل تصميم شواية خارجية المبتكرة هذه الشواية الدائرية التي تأتي بتصميم كلاسيكي أنيق، يعطي شكل مميز في فناء الحديقة الخاصة بك، إلا أن المزايا التي تتمتع بها لا تقتصر فقط على الشكل، فهذا الشكل الدائري يعطي مزايا وظيفية هامة، حيث أنه يساعد على تسوية المشويات من اللحوم والخضروات بشكل متساوي وهي تستوعب كمية كبيرة من المأكولات مما يوفر عليك الكثير من الوقت الذي تقضيه في تسوية الأطعمة.

مقاسات شوايات الطوب

تصميم شواية خارجية

يأتي تصميم شواية خارجية بمقاسات وأشكال مختلفة، حيث يتم تصميمها على حسب احتياج العميل، وعلى حسب المساحات المتاحة في فناء المنزل، لذا فإن مقاساتها متنوعة حتى يمكنها أن تساعد في تلبية الاحتياجات المختلفة للعملاء، وهي كالتالي:

شوايات الطوب المدمجة

يأتي تصميم شواية خارجية من هذا النوع بأبعاد محددة، فكما ذكرنا أنها تتناسب مع الأماكن الضيقة التي لا تتوفر فيها مساحات كبيرة لتصميم شوايات، لذا فهي وتصميمها المدمج يمكن استخدامها في تسوية كميات قليلة من المشويات، وهي مناسبة للأسرة صغيرة مكونة من شخص أو شخصين، وعلى الرغم من صغر حجمها، إلا أنها بتصميمها المدمج تتيح تجربة شواء ممتعة ومريحة.

شوايات الطوب الصغيرة

يأتي تصميم شواية خارجية صغيرة بأبعاد قياسية حتى تتناسب مع المساحات الصغيرة في الفيلات والمنازل الصغيرة، حيث تكون بمقاس 60*60 أو بمقاس 80*80، وهذه الشوايات غالبا يحتاجها الأفراد حديثي الزواج أو العائلات الصغيرة، فهي لا تستوعب كميات كبيرة من الطعام، لا تناسب الحفلات أيضا أو المناسبات الكبيرة.

شوايات الطوب متوسطة الحجم

هذا النوع من الشوايات يأتي بمقاسات متوسطة تتناسب مع المنازل الكبيرة والمتوسطة الحجم، وتكون حسب رغبة العميل، وغالبا يكون مقاسها الذي يتم تصميمها على أساسه 100*100 سم أو 120* 120* سم، تعتبر مناسبة للعائلات بشكل أكبر فهي تستوعب كميات أكبر من الطعام، مما يساعد على توفير الوقت والجهد في الشواء، كما أنها تناسب إلى حد ما الحفلات العائلية والمناسبات الصغيرة.

شوايات كبيرة الحجم

الشوايات الكبيرة الحجم تعتبر من أنواع الشوايات المثالية التي تتناسب مع معظم البيوت التي تحتوي على فناء  كبير، وهي تأتي بمقاسات أكبر من سابقتها، حيث يتم تصميم شواية  كبيرة بمقاس 150 * 150 سم، وبالتالي فهي تستوعب كميات أكبر من الطعام، ويمكن تصميمها بأشكال مختلفة، سواء دائرية أو مستطيلة، مما يعطي مظهر جمالي أفضل، كما أنها مناسبة بصورة أكبر للحفلات والتجمعات الكبيرة.

مميزات الشوايات المنزلية

الكثير من المزايا التي يمكنك أن تلمسها عندما تقوم بعمل تصميم شواية خارجية في منزلك، فإذا كنت تمتلك حديقة صغيرة أو كبيرة في منزلك، فلا تفوت على نفسك متعة بناء شواية لطهي الطعام في الهواء الطلق، فهناك الكثير من المزايا التي يمكنك الحصول عليها منها:

  1. وجود شواية في الفناء الخارجي للمنزل يتيح لك الحصول على تجربة ممتعة في تناول الطعام بشكل غير تقليدي، مما يسمح لك بقضاء أوقات ممتعة في منزلك، تشبه قيامك بعمل رحلة خارجية.
  2. يعطي منظر الشواية في الحديقة مظهر أنيق ومميز، فهي تضفي لمسة من الجمال على حديقة منزلك.
  3. فرصة جيدة لتجمع عائلتك الصغيرة والكبيرة وأيضا الأصدقاء لتناول الطعام في الهواء الطلق مع تجمعات أكثر بهجة في أجواء استثنائية.
  4. الشوايات تعطي للطعام نكهة مميزة، بخلاف طرق الطهي التقليدية على البوتاجاز، خاصة الشوايات الكبيرة المصنوعة من الطوب الحراري بخصائصه المختلفة.
  5. التصميمات الابتكارية الحديثة للشوايات يتيح لها الاندماج مع أي من التصاميم الخارجية للحدائق، أيا كان نظام الحديقة الخاصة بمنزلك، سوف تجدها مناسبة معها.

ما يجب مراعاته عند اختيار شركات الشوايات

تصميم شواية خارجية

هناك الكثير  من الشركات التي تعمل في مجال تصميم شواية خارجية في الحدائق وفناء المنزل، ولكن هناك اعتبارات يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند اختيار الشركة التي تقوم بعمل التصميمات اللازمة للشواية الخاصة بك أيا كان حجمها، وهذه الاعتبارات يمكن أن نستعرضها فيما يلي:

الجودة العالية

أول ما يجب أن تنظر إليه عند اختيار الشركة التي تقوم بالتصميم والبناء هي جودة الخامات التي تستخدمها، وذلك لضمان الحصول على شواية قوية تدوم معك فترة أطول وتكون متينة لديها القدرة على التحمل، خاصة مع تعرضها باستمرار لعوامل الجو الخارجية.

السعر الجيد

هناك الكثير من الشركات التي تستغل جودة خاماتها وتقوم بعرض أسعار مبالغ فيها في تصميم شواية خارجي، لذا من المهم أن تبحث عن أكثر من عرض سعر وتقوم بدراستها واختيار الأنسب، وهناك شركات توفر عروض وخصومات، يجب أن تستغل الفرصة، ولكن مع التأكد من التقييمات السابقة من سمعة الشركة وجودة تصميماتها.

تابع المزيد: أفكار جلسات خارجية بسيطة

التخصيص وفقا للاحتياجات

تصميم شواية خارجية

من المهم أن تحدد أولا قبل اتخاذ قرارك بتصميم الشواية مدى احتياجك للشواية، وذلك على حسب استخدامك لها وأيضا على حسب مساحة المنزل الخاص بك، حتى لا تكون عبء عليك، وتسبب ضيق في المساحة.

بهذا نكون قد تعرفنا على أنواع وتصميم شواية خارجية مختلفة، كما تعرفنا على مقاساتها وأهم مميزاتها في المنزل.

ليست هناك تعليقات