أفكار جلسات خارجية بسيطة

أفكار جلسات خارجية بسيطة

إذا كنت مهتمًا بتنسيق الحدائق وتصميماته المميزة، فستجد في هذا المقال مجموعة من أفكار جلسات خارجية بسيطة تتمتع بالجمال الشديد والمثالية، فالجلسات الخارجية من أهم عناصر الحديقة التي يجب الاهتمام بها وبتصميماتها بطريقة مميزة، ويشتهر المصممين بتصميم مبدع لها بطريقة مميزة مع الاهتمام ببعض العوامل اللازم الحفاظ عليها، ويمكن صناعة العديد من الجلسات الخارجية بأسعار مناسبة غير باهظة، وعليك الحفاظ على الجلسات الخارجية في أفضل حال باتباع بعض النصائح التي نقدمها للتمتع بها لأطول فترة ممكنة.

أفكار جلسات خارجية بسيطة

أفكار جلسات خارجية بسيطة

تتمثل أهمية الجلسات الخارجية في كونها تضفي الجمال المميز للحديقة، وبالتالي يهتم بها المصممون وبطريقة إنشائها بحيث تكون جزء ممزوج بالحديقة مع تناسق العناصر، ومن أفكار جلسات خارجية بسيطة الآتي:

الجلسات التقليدية

تُستخدم تلك الأنواع من المجالس العربية منذ القدم، وهي تشمل الكراسي الخشبية أو الكنب، والتي يكون بها العديد من النقوش والزخارف المميزة، مع وضع الوسائد المريحة عليها، وتتوسطها طاولة صغيرة من الخشب كذلك، مما يعطي الشعور البسيط والمليء بالألفة.

الجلسات الحديثة

يعتمد ذلك النوع من الجلسات على إظهار النمط المودرن، وذلك من خلال وجود الألوان المميزة الفاتحة والزاهية مثل الأصفر والأزرق والزهري وغيره، حيث توزع الألوان بطريقة مناسبة بين الوسائد والأكسسوارات والسجاد، فهي تضيف البهجة والحيوية والإيجابية للجالسين.

الجلسات المغربية

دومًا ما تكون المجالس المغربية على شكل المربع الناقص ضلع، وتكون الوسائد منجدة بالكامل لتوفير الراحة التامة، ويجب أن تكون الكراسي متصلة ببعضها البعض ومزودة بآلية الفتح والقفل لتمديد أسهل.

الجلسات البدوية

هي عبارة عن فرش السجاد المزخرف على الأرض كبساط مميز ووضع الشلت الكثيرة عليه، بيحث تكون الشلت متراصة بجوار بعضها، وعادة ما تكون الألوان المنتشرة في تلك الجلسات هي الألوان الزاهية أو النارية من الأحمر البرتقالي والأصفر.

أطقم الجلسات البسيطة

أفكار جلسات خارجية بسيطة

تكون تلك الأطقم مصمصة بطرق مختلفة والعديد من التصاميم، فيمكن أن تصنع من المعدن أو الخوص أو الخشب، وهي تتكون من طاولة صغيرة ومقعدين أو أكثر من ذلك، وتكون على شكل مضلع أو دائري.

طاولة الطعام

من الأنواع المميزة من الجلسات الخارجية، وهي تعتمد على أن الطاولة هي النقطة المحورية سواء كانت دائرية أو مستطيلة أو مربعة، ويتم وضع الكراسي حولها بطريقة تنسيقية لإنتاج مكان مميز مثالي لتناول الوجبات في الهواء الطلق مع تجاذب أطراف الحديث.

جلسات خوصية مودرن

تتميز كراسي الخوص بقماشها الملون الذي يزين الحديقة ويضفي الجمال لها، مع تزيين الحديقة بأفضل الألوان من الزهور البنفسجية حول المكان، وذلك لتعطي الشعور المميز والمريح للعين.

مظلات خشبية من الأشجار

المظلات الخشبية الطبيعية تتميز بالحفاظ على البيئة، كما أنها تضفي البساطة والأناقة إلى التصميم، وهي من التصميمات غير المكلفة، كام يمكن تزيينها بالنباتات الطبيعية من الأعشاب والأزهار الملونة لتعطي الجمال الخلاب.

جلسات من اللون الأبيض

وجود الديكورات المميزة من اللون الأبيض يضيف الرقي المميز إلى التصميم، ومن أهم أفكار جلسات خارجية بسيطة هي تمتع التصميم بذلك اللون المميز، فهو بناسب فصل الصيف بدرجة كبيرة، ويناسب كافة الألوان المختلفة لتتداخل معه.

جلسات على سطح المنزل

يمكن استغلال سطح المنزل لعمل جلسة خارجية بأقل التكاليف، حيث تتمكن من وضع الكنب والحدائق والطاولات والكراسي التي صنعت من الخشب أو الخوص، وعليك الحذر من اختيار الأنواع المناسبة من الأخشاب حتى لا تتأثر من العوامل الخارجية.

وجود الأراجيح والمقاعد المودرن

الأراجيح والمقاعد بالتصميم المودرن تضفي البهجة والمرح إلى التصميم بطريقة جذابة، كما أن ألوان الديكور المميز والممزوج بالألوان المختلفة يشكل الذوق المميز والفريد.

طريقة صناعة الجلسات الخارجية بأرخص الأسعار

توجد العديد من أفكار جلسات خارجية بسيطة بطريقة سهلة وبأرخص ما يمكن، ويكون ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. إحضار هيكل المقعد الخشبي أو المعدني والبدء في تجهيزه بطريقة مناسبة عند تصميم الجلسة الخارجية.
  2. رفع الأبعاد التي يجب تطبيقها على القماش ومن ثم قص القماش بما يتناسب مع المقاسات.
  3. تتم الخياطة من بشكل كامل على المناطق المطلوب فيها، مع التمكن من إلصاق الاسفنج المرن والبطانات القماشية.
  4. التمكن من شد الشرائط الاسترتش المطاط على هيكل المقعد، وذلك يكون في أشكال متقاطعة ومتعارضة مع بعضها البعض.
  5. يتم وضع طبقات سميكة من الإسفنج ويتم لصقها مع بعضها البعض باستخدام الغراء، وذلك لتكون القاعدة مريحة.
  6. تضاف طبقة القماش التي تم تجهيزها في النهاية مع تثبيتها من خلال دبابيس الضغط، ويتم هندمتها بشكل جيد.
  7. وضع الوسائد القطنية أو المليئة بالميكرو فايبر لإضفاء الشكل العام المثالي.
  8. تنظيف الجلسات الخارجية بطريقة جيدة وتنظيف المكان المحيط بها من آثار التركيب والقص.

عوامل تصميم الجلسات الخارجية

أفكار جلسات خارجية بسيطة

لمصممي الديكور نظرة خاصة وعوامل عدة يتبعوها لإنتاج إفكار جلسات خارجية بسيطة ومميزة، حيث مع اختلاف الأذواق من شخص لآخر من في تفضيل التصاميم المودرن أو الكلاسيك إلا أنه يجب الالتزام بتلك العوامل بدقة، كما يتم اختيار المواد البيئية بعناية شديدة، وتتمثل العوامل المميزة للتصميم في:

الجدران 

يفضل أن تكسى الجدران للجلسات الخارجية بالنباتات الخضراء، وذلك للحفاظ على المنظر المبهر للجلسة الخارجية وترابطها مع الحديقة بطريقة مميزة، كما يمكن استخدام الخشب أو السيراميك أو الحجر في حالة عدم توفر النباتات.

بالنسبة إلى ألوان الجدران فينصح باستخدام الألوان الغالبة في التصميمات مثل الرمادي والبيج (أي الغريج)، وهو اللون الرمادي الصارخ الذي يجمع بين الأبيض والبيج.

الأرضية 

تستخدم العديد من المواد لتغطية الأرضية الخاصة بالفناء الخارجي، فيمكن تغطيتها باستخدام السيراميك أو الحصوات الرمادية التي تمتزج بالحشائش الخضراء، كما يمكن استخدام الحصوات أو السيراميك المقلد للخشب، وتلك من أفضل أنواع المواد المغطية للأرضيات والتي تشتهر في تصميمات أفكار جلسات خارجية بسيطة.

المسطحات الخضراء

المسطحات الخضراء تزيد من جمال وروعة التصميم للجلسات الخارجية، وذلك لقدرة النبات الكاملة على تنقية الهواء ونشر البيئة الصحية المثالية للمكان.

الإضاءة

الإضاءة هي العامل الرئيسي الذي يتوجب توزيعها بطريقة جيدة ومناسبة، حيث يلزم توزيعها على العناصر المختلفة من الخضرة والأشجار، فهي لها القدرة الكاملة على خلق الجو الشاعري المميز، كما أنها تضيف الشعور بالدفء والسكينة على المكان بأكمله.

تابع المزيد: شلالات جاهزة للبيع

عوامل الحفاظ على الجلسات الخارجية

أفكار جلسات خارجية بسيطة

للحفاظ على الجلسات الخارجية والاستمتاع بها لأطول فترة ممكنة يجب الالتزام ببعض القواعد مثل:

  1. وضع البرجولات في أعلى الجلسة للحفاظ على المقاعد من أشعة الشمس المباشرة، والتي يمكن أن تؤدي إلى تلف الأنسجة، وتساعد البرجولات على بقائها جيدة لوقت أطول.
  2. الحذر من سقوط الأطعمة والمشروبات على المفروشات، وفي حالة حدوث ذلك يجب التنظيف على الفور، وذلك للحفاظ عليها من انتشار البقع وتراكم بقايا الطعام التي تؤدي إلى جلب الحشرات.
  3. اقتناء الأثاث الخاص بالجلسات من مواد ذات جودة عالية، فيجب أن تكون الجلسات مميزة بدءًا من التصنيع وحتى التركيب والصيانة، وذلك لعدم الاضطرار إلى تبديلها فيما بعد.

في ختام مقالنا نتمكن من معرفة عدة أفكار جلسات خارجية بسيطة، والتي تمكننا من الحصول على التصميمات المثالية في الحديقة، ويجب مراعاة بعض العوامل عند الرغبة في إنشاء الجلسات الخارجية الفريدة.

© جميع الحقوق محفوظة Forest-frame تنسيق حدائق الرياض

طلب في الواتساب

يتطلب إكمال هذا العرض وجود تطبيق الواتساب.

إرسال الطلب