تصميم حديقة منزلية مستطيلة

تصميم حديقة منزلية مستطيلة يعتبر من أفضل القرارات التي يمكن تنفيذها في المنزل نظراً لتواجد المساحة الخضراء في المنزل التي تمنح الإنسان شعور بالهدوء والاستقرار وتكون عامل أساسي لتجمع العائلة والأصدقاء وتقضية وقت مميز

ولكن يجب مراعاة أن تصميم الحدائق وتنسيقها أمر يتطلب مجهود وعمل مستمر للحصول على حديقة ملائمة لمساحة منزلك، وهنا يأتي دور شركتنا والتي تكون أفضل شركة تنسيق حدائق في الوطن العربي نظراً لأنها تمنحك أفكار تصميم حدائق منزلية مميزة تختار منها الملائم لك، إلي جانب اهتمامها بمساحة الحديقة في حال كانت صغيرة أو كبيرة لتمنحك تصاميم تلائم كليهما، لذلك في حال كنت ترغب في التعرف على جميع التفاصيل المرتبطة بتصميم الحدائق المنزلية المستطيلة تابعنا حتى النهاية.

تصميم حديقة منزلية مستطيلة

تصميم حديقة منزلية مستطيلة

يكون من الصعب تصميم حديقة منزلية مستطيلة نظراً لأن مساحتها تكون محدودة وتشبه الصناديق إلي حد كبير ولكن عند اختيار النباتات وتحديد المخطط والأثاث بطريقة ملائمة يصبح من السهل تنسيقها بشكل جميل وجذاب

لذلك في حال كنت ترغب في الحصول على حديقة منزلية مستطيلة رائعة تواصل مع شركتنا في الحال والتي تعمل على اتباع عدد من الخطوات المدروسة والمنظمة حتى تتمكن من تصميم حديقة احترافية للعملاء، ويمكن عرض تلك الخطوات على النحو التالي:

تقييم الموقع 

تعمل الشركة في البداية على تقييم الموقع وظروف الحديقة من خلال مراقبة عدد الساعات التي تسطع بها الشمس على الحديقة ونوع التربة الموجودة بها حيث تساهم تلك الأمور في تحديد المناطق التي يجب تخصيصها لزراعة النباتات مع المناطق التي يتم تخصيصها لوضع القطع التجميلية وباقي الأمور الأخرى.

تحديد النمط

تتلاءم الحدائق مستطيلة الشكل مع التصاميم الرسمية الكلاسيكية بشكل عام الأمر الذي تحرص شركتنا تنفيذه، ولكن في بعض الأحيان عند إضافة مسارات حدائق وأحواض نباتات يتم منح العميل مرونة أكبر في تحديد النمط الذي يرغب به لحديقته.

التخطيط 

بعد الانتهاء من تحديد النمط وتخصيص المساحات في حديقة المنزل تقوم الشركة برسم مخطط لتصميم الحديقة الذي يرغب العميل في تنفيذه مستندة في ذلك على التنسيق ما بين حجم الحدود وشكلها مع حجم الحديقة ونوع النباتات التي يرغب العميل في زراعتها بحديقة منزله، إلي جانب تحديد واجهات الحديقة الأربع القصيرة والطويلة.

النباتات 

تصميم حديقة منزلية مستطيلة

تحرص الشركة على وضع النباتات التي يرغب العميل زراعتها في حديقة منزله بحيث تفضل شركتنا في حالة الحديقة مستطيلة الشكل أن تختار النباتات بلونين أو ثلاثة مع الأشجار المورقة في الخلف الأمر الذي يمنح الحديقة مظهر ساحر، لذلك في حال كنت ترغب في تصميم حديقة منزلك بشكل احترافي وأقل تكلفة تواصل مع شركتنا في الحال.

أفكار تصاميم حديثة منزلية مستطيلة الشكل 

هناك العديد من الأفكار المميزة التي يمكن للشخص استغلالها عند تصميم حديقة منزلية مستطيلة الشكل، ويمكن عرض تلك الأفكار على النحو التالي:

  1. حديقة متنوعة المناطق: والتي تعتمد على تقسيم الحديقة إلي ثلاث مناطق متباينة والعمل على تزيين كل منطقة بشكل متباين عن الأخر أو استعمال ألواح رصف متباينة في كل منطقة، كذلك يمكن للشخص فصل المناطق عن بعضها البعض باستعمال حواجز خفيفة أو أحجار زخرفية الأمر الذي يجعل الحديقة تبدو أكبر مما هي عليه.
  2. حديقة مدمجة: والتي تستند على الدمج بين مناطق الجلوس الحضرية المميزة والطبيعة الخلابة من خلال زراعة بعض الأزهار في الحديقة ووضع بعض النباتات بجانبها ثم وضع جلسة رائعة ومريحة في مقدمتها.
  3. بخلفية حديثة: والذي يعتمد عليه العديد من الأشخاص نظراً لأنها تكون مصممة وفقاُ للطراز الحديث لإحدى الواجهتين القصيرتين من الحديقة مستطيلة الشكل.
  4. حديثة بواجهات خشب داكن: يمكن إضافة الواجهات الخشبية التي تحمل ألواناً داكنة بجانب الأثاث الخشبي الأمر الذي يمنح الحديقة مظهر عصري مميز.

نصائح لتصميم حديقة منزلية مستطيلة الشكل 

هناك مجموعة من النصائح الفعالة التي يمكن اتباعها عند تنسيق حديقة مستطيلة الشكل حتى تتمكن من الحصول على حديقة مميزة، ويمكن عرض تلك النصائح على النحو التالي:

  • استعمال نمط واحد موحداً للعشب أو الرصف للتخلص من تأثير الممرات الضيقة التي تمنح الحديقة مظهراً عشوائياً.
  • وزع المساحات في الحديقة الخاصة بك بحيث يتم تخصيص كل مساحة لهدف محدد مثل مساحة للأطفال ومساحة تناول الطعام.
  • عدم وضع الحواجز الصلبة بين أقسام الحديقة نظراً لأن تلك الحواجز تعمل على تصغير المساحات.
  • احرص على استغلال كافة المساحات والزوايا المخفية في الحديقة، كذلك يمكن استغلال تلك المساحة بوضع القليل من قطع الأثاث للاسترخاء والحصول على الخصوصية.   

ممرات حدائق منزلية مستطيلة 

تصميم حديقة منزلية مستطيلة

واستكمالاً لحديثنا عن تصميم حديقة منزلية مستطيلة سوف نعرض بعض أفكار ممرات حدائق منزلية على النحو التالي:

  • ممرات حدائق باستعمال الطوب: يجب مراعاة عند تصميم حديقة منزلية مستطيلة أن تواجد حديقة مليئة بالأزهار يجعل المرور فيها مربك، إلي جانب التسبب في إفساد الأزهار حين يداس عليها الأمر الذي يحتم عليك تصميم ممرات مميزة تعالج تلك المشكلة.
  • استعمل جذوع خشبية على العشب: يمنح الخشب مظهر مميز وأنيق بحيث يمكن استعمال جذوع الشجر في الممرات المستطيلة بشكل لطيف فوق العشب الناعم لتمنح الحديقة مظهراً جذاباً وفيه حياة أكثر.
  • ممرات منحنية وناعمة: تمنح ممرات الحدائق المنحنية أو الملتوية مرونة أكثر للمرور وسط الأزهار والنباتات الخضراء وبين الأزهار بأريحية على أرضية تكون من الأسمنت وغيرها من المواد المستعملة.
  • ممرات خشبية مستطيلة: والتي تمنح الممرات الخشبية أناقة ورقي من نوع أخر.
  • ممر متنوع: حين يرتبط الأمر بالجمال يجب عليك إطلاق العنان لأبداعك والجمع بين العشب والطوب سواء كان أسمنتي أو رخامي يتخلله العشب في انسجام بديع.
  • ممرات خليك بين الإسمنت والحجارة: حيث تمنح مستطيلات الإسمنت المنظم فوق الحصى البحرية منظر أنيق، إلي جانب أنها تحمي الأرضية في الأيام الممطرة مع جدران تحمي النباتات.

مميزات الحدائق المنزلية مستطيلة الشكل 

تصميم حديقة منزلية مستطيلة

وبعد التعرف على تصميم حديقة منزلية مستطيلة سوف نعرض المميزات التي تشمل عليها الحدائق المنزلية مستطيلة الشكل على النحو التالي:

  • مصنع أكسجين خاص بمنزلك: تكون النباتات هي مصنع الأكسجين للأرض الأمر الذي يجعل حديقتك بما تشمل عليه من تعدد نباتي هي مصنعك الخاص، إلي جانب أن الحدائق مستطيلة الشكل تقلل من الحرارة وتلطف الأجواء في محيط المنزل وتمنح الأشخاص الموجودين بالمنزل هواء منعشاً.
  • ممارسة الرياضة ومنطقة الأطفال: تعتبر أعمال الحفر وتقليم الأعشاب وباقي الأعمال المرتبطة بالاهتمام بحديقتك نشاط رياضي كافي للحفاظ على صحتك، إلي جانب أن تخصيص مساحة للعب الأطفال يكون بمثابة إضافة المرح والسعادة إلي بومهم.
  • التعرض لأشعة الشمس: الاهتمام بالحديقة الخاصة بك يبقيك مدة كافية في الطبيعة والهواء الطلق ويعرض جسمك لأشعة الشمس الأمر الذي يحفز أجهزة الجسم على إفراز فيتامين د، إلي جانب أن الحديقة هي ملاذ الكبار والصغار للتمتع بالطبيعة والشمس.
  • الصحة العقلية والنفسية: تتأثر الصحة العقلية والنفسية بشكل إيجابي بوجود حديقة منزلية الأمر الذي أكدت عليه العديد من الأبحاث والدراسات في كافة أنحاء العالم.

وبذلك نكون قد وصلنا إلي ختام موضوعنا عن تصميم حديقة منزلية مستطيلة كما عرضنا فيه الخطوات التي تتبعها شركتنا عند تصميم حديقة منزلية وممرات الحدائق المنزلية مستطيلة الشكل، إلي جانب عرض نصائح فعالة تساهم في تصميم الحدائق بشكل أكثر احترافية.

ليست هناك تعليقات