ما هي أفضل طريقة لصق النجيل الصناعى؟

ما هي أفضل طريقة لصق النجيل الصناعى؟

يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة لصق النجيل الصناعى حيث توجد عدة طرق لصق وتثبيت النجيل الصناعي، سواء كان على الجدران أو التراب أو حتى البلاط وذلك يتم عن طريق استخدام مادة لاصقة مخصصة في اللصق، وذلك حتى يتم تثبيته جيدًا لكي لا يتأثر بالعوامل الخارجية الأخرى مثل سقوط مياه الأمطار أو حتى تواجد أشعة الشمس الحارة عليه.

ويتم تثبيته أيضًا تحت إشراف فني متخصص في هذا العمل وذلك لإمكانية الحصول على أفضل النتائج الممكنة بدون التسبب في إحداث أي مشاكل أو اضرار.

طريقة لصق النجيل الصناعى

لصق النجيل الصناعى

توجد أكثر من طريقة لصق النجيل الصناعى والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص الذين يفضلون استخدام النجيل الصناعي بدلا عن استخدام النجيل الطبيعي، وذلك للحفاظ على مظهره لأطول فترة حيث أن النجيل الطبيعي يحتاج للعناية المستمرة والتي تكون من الري الدائم مع استخدام المبيدات الحشرية، وذلك للتخلص من الحشرات التي تكون متواجدة في العشب، بالإضافة إلى إنه قد يتلف إذا تم إهماله خلال فترة قصيرة ولذلك يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام النجيل الصناعي.  

ما هو النجيل الصناعى

إن النجيل الصناعي هو عبار عن نوع من الألياف الصناعية والتي تكون مشابهة تمامًا للنجيل الطبيعي في الشكل، ويتم استخدام النجيل الصناعي في الحدائق المنزلية والملاعب وبعض المولات التجارية وأيضًا المجمعات السكنية، بالإضافة إلى الهيئات الحكومية، كما أنه يمتلك العديد من المميزات التي تجعل الكثير من الأشخاص يفضلونه ويبحثون عن طريقة لصق النجيل الصناعى. 

مميزات النجيل الصناعي

يفضل الكثير من الناس استخدام النجيل الصناعي لأنه يتمتع بالعديد من المميزات سنتعرف عليها فيما يلي: 

  • يتميز النجيل الصناعي بعدم جاذبيته للحشرات وخاصة البعوض.
  • كما يتميز بسهولة الاستخدام والتنظيف ولكن يجب أن يكون هناك مكان مخصص للصرف وذلك لكي تقوم بغسله باستخدام الماء فقط بكل سهولة أو يمكنك استخدام مواد التنظيف.
  • كما إنه يعتبر آمن ويتسم بقوة تحمله لكافة الأوزان والعب الكثير فوقه حيث إنه تم صنعه خصيصًا للملاعب خاصة كرة القدم وأيضًا الحدائق والتي يخشى ملاكها من تعرضها للتلف بسبب إقبال كثير من الناس الزائرين عليها.
  • كذلك النجيل الصناعي يتميز بمقاومته العالية لكافة العوامل الخارجية، حيث إنه لا يتأثر عند سقوط أشعة الشمس الحارقة عليه أو إذا كانت توجد رطوبة.
  • كما يتميز بأنه عملي جدًا في الاستخدام حيث يمكن وضعه على الأسطح وأرضيات البلكونة وأيضًا عند مدخل المنزل، بالإضافة إلى إنه يمكن أن تقوم بزراعة الأشجار والورود به.

كيفية تنظيف النجيل الصناعى

كما ذكرنا سابقًا يمكن أن يتم تنظيف النجيل الصناعى بعدة طرق والتي تكون كالتالي:

  • يمكن أن تقوم باستخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف النجيل الصناعي، وذلك لكي تقوم بإزالة الغبار والأتربة والأوراق لكي يظهر دائمًا بشكل جميل ورائع.
  • كما يمكنك أن تقوم بغسل النجيل الصناعي إذا سكب عليه أي بقع أو لإزالة الأتربة باستخدام الماء الفاتر مع الصابون
  • بعد الانتهاء من غسل النجيل يجب أن تقوم بتمشيط الشعيرات جيدا وذلك حتى يعود مثلما كان.

طريقة لصق النجيل الصناعى على البلاط

لصق النجيل الصناعى

تعد طريقة لصق النجيل الصناعى على البلاط من طرق تركيب النجيل، يمكنك أن تقوم بفعلها بنفسك مع الحرص على توفير جميع الأدوات والمعدات اللازمة لتركيب وتثبيت والتي تكون الطريقة كالاتي:

  • قبل أن تقوم بتركيب النجيل الصناعى يجب أن يتم تنظيف البلاط جيدًا، والتأكد من عدم وجود أي أتربة وجعله لامع وذلك حتى لا تقوم الأتربة بإعاقة هذه الخطوة.
  • بعد ذلك قم باختيار المادة البلاستيكية والتي ستعمل عازلة بين البلاط والنجيل وذلك للحفاظ عليه من الرطوبة.
  • يتم وضع المادة اللاصقة المتخصصة في تثبيت النجيل على الجدران، بعد ذلك يتم توزيعها بطريقة متساوية ثم يتم تركيب النجيل الصناعي عليه بطريقة جيدة.
  • ثم بعد ذلك يتم تركها ثم لمدة قليلة حتى تصبح ثابتة لا تتحرك بعد ذلك يمكنك وضع أشجار من حولها لتزيين المكان.

طريقة لصق النجيل الصناعي على التراب 

تعد طريقة لصق النجيل الصناعي على التراب من طرق تركيب النجيل والتي تكون كالتالي:

  • قبل أن تكون بوضع النجيل الصناعي يجب أن تقوم بتمهيد الأرض من خلال سكب بعض المياه على التراب ثم بعد ذلك قم بتجهيز خلطة الأسمنت مع الماء.
  • ثم بعد ذلك قم بوضع الخلطة الأسمنتية على التراب ويتم تركه حتي يجف تمامًا وتصبح صلبة بالنتيجة المطلوبة 
  • ثم بعد ذلك قم باستخدام المادة اللاصقة المتخصصة في التثبيت ووضعها على الأرض بعد ذلك قم بتوزيعه بطريقة متساوية ثم بعد ذلك قم بوضع النجيل الصناعي وتثبيته جيدا
  • بعد ذلك اتركه تمامًا حتى يجف مع ذلك يفضل وضع سور وذلك لتجنب دخول الأتربة والغبار وأوراق الشجر وغيرها 

طريقة لصق النجيل الصناعي على الجدار

يوجد العديد من الأشخاص يفضلون وضع النجيل الصناعي على الجدار وذلك لكي يعطي منظر جميل وإليك طريقة تركيبه والتي تكون كالتالي:

  • في البداية عليك أن تقوم باختيار الجدار المناسب الذي سيتم وضع النجيل عليه، كما يفضل أن يكون الجدار بمكان ظاهر حتى يظهر جماله.
  • بعد ذلك يتم تنظيف الجدار وإن كان به أي بروز يجب أن تقوم بصنفرتها أولا، وذلك حتى يجعل الجدار متساوي قبل أن تقوم بوضع النجيل.
  • توجد طريقتين لوضع وتثبيت النجيل على الجدار الأولى عن طريق استخدام المسامير وتثبيتها في الجدار ثم وضع النجيل الصناعي عليها.
  • والطريقة الأخرى تكون عند استخدام مادة اللصق (الغراء) والتي تكون من مادة البولي يوريثين، وذلك لأنه يعتبر من أفضل المواد اللاصقة والتي تساعد على تثبيت العشب بطريقة أفضل.

نصائح لاختيار وتركيب النجيل الصناعي

لصق النجيل الصناعى

توجد عدة نصائح عند اختيار وتركيب النجيل الصناعي وإليك بعض هذه النصائح والتي تكون كالتالي:

  • مراعاة اختيار نوع النجيل المناسب للمكان الذي سيتم تثبيت النجيل الصناعي، حيث أن نوع النجيل المناسب للحوائط والديكورات مختلف عن النوع المناسب للحدائق والملاعب يختلف عن النجيل المناسب للحدائق الخاصة للأطفال
  • يجب أن تقوم بتجهيز المكان قبل القيام ببدء تركيب النجيل، كما أنه يجب أن يكون السطح متساوي وخالي من البروز والفجوات وذلك للحصول على نتيجة جيدة 
  • كما يجب التأكد من اختيار النجيل المناسب والآمن في الاستخدام وذلك عن طريق اختيار شركة تمتلك سمعة جيدة تقوم بصنع النجيل تحت معايير الجودة والسلامة
  • يجب أن تقوم بالاهتمام بجعل الشعيرات الخاصة بالعشب في اتجاه واحد حتى يظهر كأنه نجيل طبيعي وليس نجيل صناعي، كما يفضل الاستمرار على الصيانة الدورية للنجيل

وفي الختام وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية حديثنا عن طريقة لصق النجيل الصناعى وتعرفنا على طريقة تركيبه جيدًا على التراب أو البلاط أو الجدار، كما تعرفنا على مميزاته وطريقة تنظيفه.


مقالات تهمك:

انشاء ملاعب نجيل صناعي

تكلفة انشاء ملعب كرة قدم خماسي

انشاء ملاعب

انشاء ملاعب كرة القدم

تصميم ملعب كرة قدم خماسي

© جميع الحقوق محفوظة Forest-frame تنسيق حدائق الرياض

طلب في الواتساب

يتطلب إكمال هذا العرض وجود تطبيق الواتساب.

إرسال الطلب