جلسات خارجية منزلية للأسطح والحدائق

جلسات خارجية منزلية هي التي تجمع بين راحة المنزل وجو الهواء الطلق، حيث يتم تنظيمها في الفناء أو الحديقة أو التراس للتمتع بالطقس الجميل والمناظر الطبيعية، وتعكس هذه الجلسات جو من الهدوء والاسترخاء، وتوفر فرصة للتواصل الاجتماعي وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة.

تتنوع أنواع الجلسات الخارجية المنزلية بحسب تفضيلات الأفراد واحتياجاتهم، فقد تتضمن تناول الطعام في الهواء الطلق أو جلسات شواء أو جلسات استرخاء وقراءة كتاب مفضل أو حتى جلسات ترفيهية مع الألعاب الخارجية، بالإضافة إلى ذلك تعتبر الجلسات الخارجية المنزلية فرصة لتزيين وتجميل الفناء أو الحديقة بأثاث مريح وأضواء متوهجة وديكورات جميلة، مما يضفي جو مريح ودافئ على الأجواء.

جلسات خارجية منزلية

جلسات خارجية منزلية

تعد جلسات خارجية منزلية مكان رائع ومثالي من أجل التجمعات العائلية فهي تساعد في تحقيق الألفة والترابط الأسري أيضاً، وهي التي تتميز بمساحتها الواسعة وأيضاً تصميمها الرائع الذي يكون مناسب لأي ضيف يأتي ويجلس بها، لهذا لابد أن تكون مواكبة لكل الصيحات الخاصة بالعمارات الجديدة  والحرص على تنسيق فرشها وأثاثها وألوانها.

كما أن شركتنا تعمل على توفير إضاءة ملفتة وجميلة تقوم بتحقيق الرقي والفخامة المطلوبين في كل مكان سواء كان للتجمعات العائلية أو للجلسات الرجالية والنسائية، حيث أنها تكون هي الطابع الأساسي في كل منزل.

كما يهتم كل ساكنى المنزل بالعمل على تصميمها بصورة كبيرة والقيام بإظهار كل الجمال المتواجد في كل زاوية من زوايا الأثاث مع القيام بالإهتمام بتصميمها بصورة كبيرة والتداخل ما بين الطبيعة والقيام باختيار الفرش المناسب للمكان الخارجي التي تكون موضوعة فيه، كما تتعدد وتختلف أشكال الجلسات وأفكارها المميزة.

تصميم جلسات خارجية داخل الحدائق 

تتميز جلسات خارجية منزلية في داخل الحدائق بسعتها وجمالها وتداخلها مع الطبيعة التي تجعلها تتمتع بالامتزاج الخلاب والجميل، كما أنها تعتبر هي الروح العربية المميزة، وأثناء تنظيف الجلسات الخارجية لابد أن تقوم بتنقية فرش مناسب للخارج وأيضاً ارضية متناسقة معه.

كما يتم  العمل على توفير العديد من الطاولات الصغيرة والمتناسقة التي تأتي بتصميم رائع مع العديد من الكراسي المتواضعة، وهي التي تعمل على إعطاء جو معماري رائع للحدائق، بالإضافة إلى قدرتها على جذب الناس إلى الإقبال على الحديقة بصورة أكبر من أجل الترويح عن أنفسهم، فهي تعتبر تصميم مناسب وجميل لكل من التجمعات والجلسات المتنوعة وهو ما يخلق جو من التسلية في الطبيعة.

تصاميم جلسات خارجية على الأسطح

جلسات خارجية منزلية

في حالة ما لم يكن لديك حديقة في المنزل من الممكن العمل على استغلال أسطح المنزل من خلال القيام بتصميم جلسات خارجية منزلية عليها وهو أمر يعتبر منتشر بكثرة في كل أنحاء الوطن العربي، وهو جميل للغاية في كل الفصول الدافئة وبالأخص في حالة ما تم العمل على تصميمها بطريقة تكون مواكبة للعمارة وحديثة و مريحة واقتصادية.

 فمن الممكن القيام باختيار الفرش الصغير واللطيف الذي يكون مناسب مع كل جلسات خارجية منزلية للأسطح، أو من الممكن العمل على اختيار الجلسات العربية وهي عبارة عن جلسات شعبية جميلة تهتم بالعديد من الأصول الشرقية بصورة كبيرة.

كما يمكنك العمل على اختيار الجلسات المودرن التي تعمل على إعطاء ديكور جديد ومميز، كما من الممكن العمل على إدخال بعض من العناصر الطبيعية أثناء العمل على تصميم القعدات الخارجية في كل الأسطح وهي التي تعمل على إعطاء إحساس جميل وحولك الهواء النظيف والطلق.

تصميم جلسات خارجية للأحواش 

تتعدد أنواع وأشكال وأثاث جلسات خارجية منزلية الأحواش، حيث يوجد العديد من الأنواع الرائعة والمميزة التي يمكن إضافتها إلى مظلات الاحواش المتنوعة والتي منها المظلات البلاستيكية والخشبية والحديدية، التي تعمل على إعطاء شكل جمالي لكل الأحواش وتعطي ديكور مميز ورائع، بالإضافة إلى أن الأشكال الخاصة بها تكون متوافقة بصورة رائعة من المكان التي تتواجد به وأيضاً متناسقة مع كل ألوان المنزل.

كما تعمل على إعطاء ظلاً يقوم بحماية كل الجلسات من الأشعة القوية للشمس في فصل الصيف، والعمل على إضافة رونق رائع وجميل للغاية وأيضاً فخامة للمكان، ومع التعداد الخاص بالتصاميم الخارجية فقد تكون تلك الجلسات هي جلسات عربية أو خيمة أو تكون جلسات بسيطة باستخدام طاولات خشبية وكراسي، والتي تأتي بالعديد من الأحجام والأشكال التي تتناسب مع المكان وتقوم بإعطاء جو جميل.

أشياء تهتم بها عند تصميم جلسات خارجية منزلية

هناك العديد من الأشياء التي لابد من الأهتمام بها عند العمل على تصميم الجلسات الخارجية المنزلية والتي منها التالي:

اختيار الأثاث المناسب 

يعتبر اختيار الأثاث المناسب واحد من أهم الخطوات التي لابد من أخذها بعين الاعتبار عند القيام باتخاذ القرار الخاص بتصميم جلسات خارجية منزلية، فلابد من العمل على اختيار أثاث مناسب لكل الجلسات الخارجية وهو الذي يتحمل كل التغيرات التي تحدث في الطقس.

فهو يكون مقاومة لكل الأحوال الجوية من خلال الخامات المتخصصة في التصميم الخارجي، وبالأخص في الأوقات التي تتعرض فيها الأجواء للغبار الشديد وأيضاً الرياح القوية، إلى جانب العمل على تغطية  الأثاث أثناء النهار حيث أن الشمس القوية من الممكن أن تتسبب في تغيير لونها.

الإضاءة 

جلسات خارجية منزلية

لابد القيام بالحصول على إضاءة جلسات خارجية أو للحدائق التي تجعلها أكثر استمتاع أو انتعاش في فترة الليل، ولابد من العمل على شراء الإضاءات التي تقوم بتحميل التغيرات المناخية القوية وأيضاً المطر، إلى جانب أنها لايد أن تكون مقاومة للتلف الذي يمكن أن يحدث نتيجة تواجد تغيرات في العوامل الجوية.

النباتات والأشجار 

تقوم شركتنا بالعمل على الإهتمام بتزين كل من المساحات الخضراء الصناعية أو الطبيعية أو الباركيه الخشبي بالأشجار والنباتات الخضراء التي تقوم بالحفاظ على أوراقها أثناء فصل الشتاء والتي تقوم بإضافة منظر جذاب وإطلالة رائعة التي تساعد في الحفاظ على راحة واسترخاء الشخص الجالس بجوارها، ومن أهم الأمثلة عليها هي الصنوبر وأشجار السرو والتنوب الشائك والعديد من النباتات الأخرى.

الاكسسوارات الخارجية 

تقوم شركتنا بالعمل على تزين الجلسات الخارجية باستخدام بعض من الأكسسوارات التي تكون مناسبة لفصل الشتاء، ومن أهم الأمثلة عليها هي القيام بوضع السلاسل التي تتضمن على مخاريط شجرة الصنوبر في جانبي باب منزلك أو على الأطراف الخارجية لحديقتك.

كما يمكنك العمل على تعليق قطع من دريم كاتشر أي صائدة الأحلام وهي التي تكون مصنوعة من الصوف والتي تقوم بتعليقها على مدخل الحديقة الخارجية أو على باب منزلك أو حتى فوق الأعمدة في حالة ما كان يوجد أعمدة.

يمكنك القيام بالاستعانة ببعض من المصابيح الكرة التي تكون ذات تصميم وشكل خشبي وتوفير العديد من الوسائد الصوفية المترامية من على الأطراف.

تابع المزيد: جلسات خارجية حديد

المظلات 

جلسات خارجية منزلية

تقوم شركتنا بالعمل على اختيار العديد من المظلات القرميد أو المظلات الخشبية من أجل أن تستمتع بجلسة مميزة في حديقة منزلك والتي تجعل العديد من الأصدقاء وأفراد العائلة يتجمعون بها، مع العمل على تزينها باستخدام النباتات أو القيام بوضع المجالس المناسبة.

في نهاية هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول جلسات خارجية منزلية وكل النقاط الهامة التي تدور حولها.

مقالات تهمك: 

 تنسيق حدائق الرياض

 اسعار تنسيق الحدائق

 افكار تنسيق حدائق منزلية 

 أنواع شوايات حدائق منزلية

 أسس تصميم الحدائق المستدامة

 جلسات خارجية منزلية

اختيار جلسات حدائق خارجية

ليست هناك تعليقات